Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

للعناية بطفلك.. اعرفي أفضل الزيوت الطبيعية للحفاظ على صحة شعره

مؤمن محمد

عندما يتعلق الأمر بالطفل، تتخذ الأمهات الكثير من الحذر، والبحث عن كل ما يحتاجه طفلها للعناية به، بالطرق الآمنة، وبعيدا عن المنتجات التي قد تضر بصحته، وتعتبر مستحضرات العناية بالطفل ونظافته، واحدة من الأشياء التي تشغل بال الكثير من الأمهات، ولا تتردد في دفع المبالغ الباهظة والبحث عن المنتجات العالمية لطفلها.

اهتمام الأمر بشعر طفلها، منذ ولادته، واحدة من الأمور التي تجعلها تتوخي الحذر في كل منتج تستعين به، ومنها زيت الشعر، ونوعه، ومصدره، ولأن الأمر قد يكون مثير للقلق لبعض الأمهات، فالحل هنا يكون الزيوت الطبيعية الآمنة، التي تخلو من أى مواد كيميائية، وإليك أفضل الزيوت الطبيعية لشعر طفلك، جربيها.

زيت الخروع

من الزيوت الطبيعية الأمنة والمهمة للحفاظ على نعومة شعر الأطفال وحيويته زيت الخروع الذي يعمل على منع التساقط وتغذية فروة الرأس لما يحتويه من فيتامينات عديدة أهمها فيتامين E، وأوميجا 9 الذي يحتاجهم الشعر، ويمكن وضع على شعر الطفل لمدة ساعة، وغسل فروة الرأس بعدها.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفاوكادو على فيتام A، B، E، D، ويعتبر فيتامين D على وجه التحديد، فيتامين هام لصحة شعر الطفل والحافظ على قوته ولمعانه، ويمكن أن يكون ضمن العناية اليومية بشعر الطفل عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية منه.

زيت جوز الهند

يدخل زيت جوز الهند في صناعة ومكونات مستحضرات التجميل والشامبوهات، ويعتبر من أفضل الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها لشعر الأطفال ومن الممكن إضافة القليل منه على الشامبو الخاص بالأطفال، أو تدليك فورة الرأس به.

زيت الجوجوبا

يعد أيضا من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للأطفال، ومن الزيوت التي تعمل علي علاج فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يجعل شعر الطفل أكثر قوة ويمنع التساقط ويمنحه النعومة واللمعان والترطيب، استخدميه لتدليك فورة طفلك يوميا.

زيت السمسم

من الزيوت المميزة، حيث يعتبر مضاد للفطريات والقشرة، وبالتالي هو أفضل حل وعلاج لمشاكل شعر الأطفال، ويمكن استخدامه بشكل متكرر.

اقرأ أيضاً: أستاذ صدرية عن الفيروس المخلوي: لا داعي لتناول المضاد الحيوي

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على فيتامينات عديدة، ويعمل على تقوية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، ويمنح الشعر اللمعان والقوة، يمكن مزجه مع زيت الخروع وتدليك فروة الرأس به.

زيت اللوز

يدخل زيت اللوز في تركيبة معظم الشامبوهات ويمنع تساقط الشعر ويحافظ على قوة الشعر واللمعان.

زيت الخردل

ينضم لهم زيت الخردل الذي يحافظ على صحة الشعر وحيويته ويمنحه اللمعان والترطيب، قومي بتسخين كمية من زيت الخردل، واتركيه حتى يبرد تماما، وبعد قومي بتدليك فروة رأس طفلك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

زر الذهاب إلى الأعلى