Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

معلومات هامة عن علاج انخفاض ضغط الدم

كتب - محمد علي

يعتمد علاج انخفاض ضغط الدم بشكل أساسي على معرفة السبب والعمل على علاجه مثل الأنيميا أو انخفاض الكورتيزول أو خلل فى التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم أو مشاكل القلب .. أما تناول الاطعمة والمشروبات أو حتى الأدوية التى ترفع معدلات الضغط فهي ليست علاج وأنما حل مؤقت يساعد فى الحفاظ على توازن الجسم لحين اكتشاف السبب وعلاجه.

نقدم لكم علاج انخفاض ضغط الدم باهم واشهر الطرق المتبعة وفقا لما ذكره موقع ” mayoclinc” و موقع “manhattancardiology” وموقع ” webmed” .

علاج انخفاض ضغط الدم
إليكم أهم أدوية علاج انخفاض ضغط الدم وكيفية عمل كل منها :

فلودروكورتيزون
يساعد فى علاج معظم أنواع انخفاض ضغط الدم، ويعمل عن طريق تعزيز احتباس الصوديوم في الكلى ، مما يتسبب في احتباس السوائل وبعض التورم ، وهو أمر ضروري لتحسين ضغط الدم. لكن احتباس الصوديوم يؤدي إلى فقدان البوتاسيوم لذلك عند تناول من المهم الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم كل يوم.

لا يحتوي فلودروكورتيزون على أي من الخصائص المضادة للالتهابات مثل الكورتيزون أو البريدنيزون ولا يبني العضلات مثل الستيرويدات الابتنائية.

ميدودرين
ينشط الميدودرين المستقبلات الموجودة في أصغر الشرايين والأوردة لزيادة ضغط الدم. يتم استخدامه للمساعدة في زيادة ضغط الدم عند الوقوف لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الوضعي المرتبط بخلل في الجهاز العصبي .

علاج انخفاض ضغط الدم بالأغذية

تناول الأطعمة المالحة مثل الزيتون والجبن القريش والحساء المعلب أو التونة كما يمكن إضافة ملح الطعام أو ملح البحر إلى وجبات ولكن يجب الانتباه ان الاسراف فى الملح على المدى الطويل يضر الكلى.

تساعد القهوة في رفع ضغط الدم المنخفض.. تتسبب المشروبات مثل القهوة والشاي المحتوي على الكافيين في زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع مؤقت في ضغط الدم ولكن اذا كان قلبك لا يتحمل هذا التغيير فقم باضافة القليل من اللبن اليها لتمد القلب ببعض البوتاسيوم، عادة ما يكون هذا التأثير قصير المدى .

يجب تناول البيض والدجاج والأسماك مثل السلمون والتونة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لأنها غنية بفيتامين ب 12 ونقصه يسبب الإصابة بفقر الدم الذي يخفض ضغط الدم ويمكن أن يؤدي إلى نزيف مفرط بالإضافة إلى تلف الأعضاء والأعصاب.

يجب أن تتناول الهليون والبروكلي والكبد والبقوليات مثل العدس والحمص لانها غنية بحمض الفوليك المعروف بـ فيتامين ب 9 ونقصه يتسبب فى فأعراض انخفاض ضغط الدم والانيميا.

زر الذهاب إلى الأعلى