Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

منها زيادة التركيز والذكاء.. 5 أسباب تحفزك على تعليم طفلك فن الباليه

مؤمن محمد

تبحث الكثير من الأمهات، عن أنشطة مختلفة لأطفالها منذ الصغر، تساهم في تطويرهم وتنمي تفكيرهم ومواهبهم، وأجسامهم أيضا، ولا شك أن فن الباليه، يعد من أهم الأنشطة الفنية التي يمكنها أن تحقق العديد من الفوائد لطفلك سواء كانت نفسية أو جسمنية أو عقلية.

يعد فن الباليه واحدا من الفنون التي تعتمد على الرقص التعبيري، ومن أرقي وأرق الفنون والتي ترتبط بالعديد من الفوائد للأطفال، والتي سوف نتطرق لها عبر السطور التالية، والتي ستحفزك على تعليمها لطفلك وإليكي أهم الفوائد والأسباب التي ستجعلك تحرصين على تعليمها لطفلك، في نقاط بسيطة.

أعرفي أهم فوائد فن البالية لطفلك العقلية والجسمنية والنفسية

الليونة والمشي بشكل صحيح

يساعد فن الباليه طفلك، على أن يصبح أكثر ليونة ورشاقة، إلى جانب تقوية عضلاته، وتعليم المشى بشكل صحيح، خاصة إذا بدا تعلم هذا الفن في سن مبكر، لكونه تؤثر هذه الحركات على جميع عضلات الجسم.

علاج فرط النشاط

بعض الأمهات تشكو من فرط النشاط والحركة لدي أطفالهم، ويساهم فن الباليه في علاج فرط النشاط، وإطلاق الطاقة المكبوته، بطريقة إبداعية وجسدية وأيضا عاطفية، حيث يعمل الباليه على الجانب النفسي لدي الطفل.

تعزيز الثقة بالنفس

يساعد تعليم فن الباليه لطفلك، على تعزيز الثقة بالنفس، من خلال المشاركة في الرقصة مع أخرين، وبناء صداقات جديدة، إلى جانب التحدث بلباقة، وتؤثر على شخصيتهم على المدى البعيد، حيث تساعدهم على النجاح في مجالات الحياة المختلفة.

التعبير عن النفس

يعد الباليه هو أكثر الأنشطة والفنون التي تساعد طفلك للتعبير عن نفسه سواء بالحركة أو الأداء التعبيري، خاصة أن الباليه هو في الأساس قائم على الرقص التعبيري.

اقرأ أيضاً: علامات تستدعي القلق في حالة ظهور طفح جلدي على الطفل

التفوق الدراسي

أكد الخبراء أن الأطفال الذين يمارسون فن الباليه، هم أكثر تفوقا وقدرة على الوصول لأهدافهم، وأكثر انضباطا والتزاما ويشعرون بالمسؤولية، ويحققون العديد من الإنجازات في الدراسة ومجالات الحياة المختلفة.

زيادة التركيز والذكاء

يساعد فن الباليه على زيادة التركيز، حيث يعتمد على الاهتمام بالتفاصيل وتوسيع نطاق انتباهه، من حيث اتباع الارشادات، كما يساهم في زيادة معدل الذكاء لدي الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى