Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

نصائح تساعد الطفل على التركيز فى المذاكرة ومراجعة دروسه

سارة ممدوح

يرجع عدم تركيز الطفل في المذاكرة لعدة أسباب أهمها سوء تغذية الطفل وعدم تناوله عناصر غذائية تساعده على زيادة التركيز لذلك عليك اتباع الخطوات التالية لزيادة نسبة التركيز.

1- من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تعطيها لطفلكِ هي الحديد، لذلك شجعيه  على تناول الأكلات الغنية بالحديد مثل الباذنجان واللحوم الحمراء والبيض، كما يمكنكِ إعطاء الطفل كوب من النسكويك يومياً لأنه يحتوي على 22% من كمية الحديد التي يحتاجها جسم الطفل كما أنه يحتوي على فيتامين “ب” الذي يساعد على تنشيط الذاكرة.

2- خصصي مكان هادئ للمذاكرة بعيداً عن التلفزيون والأجهزة الإليكترونية والأصوات العالية، ويجب أن يتمتع هذا المكان أيضاً بإضاءة قوية حتى يستطيع الطفل المذاكرة بسهولة.
3- اجلسي مع طفلكِ في وقت المذاكرة وشاركيه حتى تشجعيه على التركيز ويمكنكِ استغلال هذا الوقت في القراءة حتى يشعر أنكِ تفعلين مثله، لأن جلوسك أمام التلفاز سيثير فضوله وسيرغب في الجلوس معكِ وهذا يقلل من قدرته على التركيز.
من الحيل الناجحة والتي ستقلل من عنائكِ مع الطفل في إتمام واجباته هو تقسيم الواجب فيمكنكِ تقسيم الواجب المنزلى على عدة مرات وإعطاء الطفل فترة راحة بين الواجبات. هذا يساعد الطفل على التركيز ويشجعه على إتمام الواجب بسرعة لأنه سيرغب في الحصول على فترة الراحة، كما أن هذه الطريقة تقلل من الضغط والتوتر الذي عادة يحدث بينكِ وبين طفلكِ
هذه الحيلة تنجح دائماً مع الطفل عندما تعديه بمكافئة ما إذا أنجز دروسه أو حصل على درجة عالية في الإمتحانات، ولكن لا تستخدمي هذه الطريقة طوال الوقت حتى لا يربط الطفل بين المكافئة والمذاكرة لأن هذه الطريقة مع الوقت ستجعله لا يدرك قيمة المذاكرة وتحصيل المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى