Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

ورشة النانوتكنولوجى تختتم فعالياتها بهندسة قنا

عادل منير

عادل منير

اختتمت ورشه العمل الدولية “تطبيقات هندسة المواد والنانوتكنولوجى بين الحاضر والمستقبل” فعالياتها والتى نظمتها كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادى بقنا .

أكد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، على أهمية عقد ورش العمل الدولية لتبادل الخبرات وخدمة شباب الباحثين، مؤكداً أن الجامعة حققت مراكز متقدمة نتيجة اهتمامها بالبحث العلمى، مطالباً الباحثين بالسعى دائماً لتقديم أبحاث قابلة للتطبيق لخدمة المجتمع المحيط.

وأشاد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بمشاركة عدد كبير من الباحثين يمثلون القطاع الصناعي والبحثي من مختلف الكليات العلمية والباحثين المهتمين بهندسة المواد والنانوتكنولوجي، مؤكداً أن الجامعة تحرص دائماً على عقد ورش العمل والندوات التى من شأنها خدمة شباب الباحثين في شتى المجالات العلمية.

وقال الدكتور جمال تاج عميد كلية الهندسة، أن الورشة تمت بدعم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ضمن أحد المشاريع البحثية الممولة لكلية الهندسة والذي كان من ثماره إنشاء معمل متخصص في هندسه المواد والنانوتكنولوجي، مشيراً إلى مشاركة ٢٢ باحثاً في هندسه المواد والنانوتكنولوجي خلال ورشة العمل، يمثلون جامعات جنوب الوادى وسوهاج وأسوان وبني سويف والمركز القومي للبحوث ومدينه الأبحاث ببرج العرب، بالإضافة إلى باحثين مصرين بالولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية والصين.

وشهد اليوم الأخير من فعاليات ورشة العمل، قيام رئيس الجامعة الدكتور عباس منصور بافتتاح معمل الهندسة الحيوية والنانو تكنولوجي بكلية الهندسة وذلك بحضور الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة.

يذكر أن ورشة العمل شهدت عدة محاضرات علمية في مجال النانوتكنولوجى، حيث حاضر الدكتور حموده محمد عن تطبيقات هندسه المواد والنانو في الهندسة الطبية، وحاضر الدكتور محمد عطيه عبر سكايب عن تطبيقات الماء، وشهدت الورشة مشاركة طلاب الماجستير والدكتوراه بمعمل الهندسة الحيوية والنانوتكنولوجي إلى جانب مشاركة طلاب مشروعات التخرج بكلية الهندسة.

وفى ختام فعاليات الورشة قام الدكتور محمود خضارى معله نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور جمال تاج عبدالجابر عميد كلية الهندسة بتوزيع الدروع والشهادات للمشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى