Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انترناشونال

أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية يطالبون بتدخل «السيسي»….اعرف السبب

أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور، بشأن طلاب الدبلومة الامريكية في مصر، غضب أولياء الأمور، حيث رأى العديد منهم، أن الإصرار على القرارات السابقة إقصاء لأبنائهم، ووصفوا “التعليم”، بأنه طارد للطلاب.

و أعلن الوزير مؤخرا، أن طلبة الدبلومة الامريكية “في مصر” متاح لهم امتحان الـEST لدخول الجامعات الحكومية المصرية في الوقت الراهن في غياب الـ SAT،  وكذلك لعدم وجود اتفاق حاكم مع الـACT، وما يزال يسرى قرار ١٤ فبراير كما هو بلا تغيير.

وأضاف: طلبة الدبلومة الامريكية “في الخارج” الذين لهم اقامة شرعية دائمة ومسجلين بمدارس في بلاد اقامتهم وغير مسجلين بمدارس مصرية متاح لهم ال SAT او ال ACT في بلد الاقامة نظرا لعدم توفر ال EST في بلاد اقامتهم في الوقت الراهن.

وتابع، الممنوع تماما هو سفر طلاب الداخل لأداء امتحانات ال SAT او ال ACT خارج مصر لما يمثله هذا من مشكلات متعددة.

وأوضح “شوقي” أن شهادة ال EST هى “شهادة دولية وليست مصرية” ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم بوضع او تصحيح امتحاناتها من قريب او بعيد كما أعلنا مرارا وتكرارا رغم التشكيك المتواصل من اصحاب المصالح ومنظمي رحلات الشهادات المشبوهة.

واستطرد، المطالبات بفصل تنسيق الخارج والداخل او فصل تنسيق ال SAT وال ACT عن ال EST كلها “من شأن وزارة التعليم العالي وليست قرار التربية والتعليم” وتخضع لضوابط قانونية دقيقة.

وطالب أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية، إصدار قرار فصل التنسيق لكل امتحان على حدة، لكي لا يظلم الطلاب، ونتمنى النسبة للجامعات تزيد  عن ٥%.

وقال أولياء الأمور، إنه تم الوصول  لقرار جيد لطلاب الخارج ولم يجد حل مناسب للطلاب بالداخل، بالعكس تم تجاهلهم، والطالب في الخارج له ٣ امتحانات وأولادنا لهم امتحان واحد فقط،  وأن اختار غير ذلك فليس إمامه سوى التعليم الدولي الجامعي وقفل امامه الجامعات الحكومية.

وطالب أولياء الأمور، إنهاء الأزمات، وفصل التنسيق بين الداخل والخارج، والمساواة بطلاب الخارج، واتاحة فرص للامتحانات.

تدخل السيسي

وقالت رانيا بدران، أدمن جروب أولياء أمور المدارس الأمريكية في مصر، إن التصريحات الأخير لوزارة التربية والتعليم، إن عدم المساواة بين طلاب مصريين، ويدرسون في نفس المستوى والشهادة التعليمية، وتعطى امتيازات لطلاب الخارج دون عن ابنائنا، يعد ظلما كبيرا.
وطالبت “رانيا”، بضرورة المساواة بين طلاب الخارج والداخل في الامتحانات من حيث العدد والنوع، حيث أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اشار في تصريحات بتاريخ ١٤ فبراير أن امتحان الـ SAT هو امتحان فيه شبهة تسريب، في حين أنه يقبل الآن هذا الامتحان من طلاب الخارج.

ومن هنا، إذا كان امتحان الـ SAT مسرب طبقا لتصريحات الوزير، فالحل  أما يلغي للجميع أو يكون مسموحا للجميع أو على الأقل.

وأشارت، إلى أن ابنائنا لم يقوموا بالتسريب أو الغش، فلماذا نعاقبهم عن تصرفات فعلها آخرون في السابق.

كما أكدت أن مسألة فصل التنسيق داخل امتحانات الدبلومة الأمريكية هو مطلب قد يحل كل المشكلات، ونتمنى التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالى لأنهاء الأزمة، ونتمنى تدخل الرئيس السيسي لأنصاف أبنائنا.

وكان قد أكد “طارق شوقي”، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا تمنح شهادات دولية سواء الامريكية او غيرها ولذلك فهى غير مسؤولة عنها اكاديميا ولكن الوزارة تعتمد معادلة الشهادات الدولية بالثانوية العامة وتخاطب التعليم العالي ومكتب التنسيق بذلك.

قد يعجبك أيضًا:

الأعلى للجامعات يوافق على طلب طلاب شهادة “الدبلومة الأمريكية”

وزير التعليم : طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر متاح لهم امتحان الـ«EST»

حقيقة عودة الاعتراف بامتحانات «ACT» لطلاب «الدبلومة الأمريكية»

عاجل… بيان هام من وزير التعليم بشأن امتحانات «الدبلومة الأمريكية»

زر الذهاب إلى الأعلى