Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أكبر تحديث لبرنامج Google Earth.. تعرف على المميزات الجديدة

صبري حسن

أعلنت عملاق البحث الإلكتروني Google عن أكبر تحديث لبرنامج Google Earth منذ سنوات: القدرة على عرض الـ 37 عامًا الماضية لكوكبنا في ميزة جديدة تسمى “Timelapse”.

الميزة ، التي تم تمكينها بواسطة 24 مليون صورة أقمار صناعية مجمعة في تجربة رباعية الأبعاد ، تعني أنه يمكن لأي شخص رؤية كيف تغير العالم والحصول على صورة أفضل للصعوبات البيئية التي نواجهها الآن.

قال أحد ممثلي Google في إعلان شركة البحث العملاقة : “لقد شهد كوكبنا تغيرًا بيئيًا سريعًا في نصف القرن الماضي – أكثر من أي نقطة أخرى في تاريخ البشرية. لقد عانى الكثير منا من هذه التغييرات في مجتمعاتنا، كنت من بين آلاف سكان كاليفورنيا الذين تم إجلاؤهم من منازلهم خلال حرائق الغابات في الولاية العام الماضي “.

“مع Timelapse في Google Earth ، لدينا صورة أوضح لكوكبنا المتغير في متناول أيدينا – صورة لا تعرض المشكلات فحسب ، بل الحلول أيضًا ، بالإضافة إلى الظواهر الطبيعية الرائعة التي تكشفت على مدى عقود.”

لم يكن هذا العمل الفذ التكنولوجي سهلاً. استغرق الأمر أكثر من مليوني ساعة معالجة في Google Cloud لتجميع 20 بيتابايت من صور الأقمار الصناعية في فسيفساء فيديو واحدة بحجم 4.4 تيرابكسل ، تتكون من أربعة مليارات بكسل. سيتم تحديث برنامج Google Earth سنويًا بصور جديدة لـ Timelapse على مدار العقد القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى