Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سعودية تحصل على جائزة عالمية فى الذكاء الاصطناعى

عادل منير

حصلت الدكتورة فاطمة باعثمان، الأستاذ المساعد بجامعة الملك عبد العزيز، بوصفها أول سعودية متخصصة في الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط، على جائزة عالمية في قمة محادثات الذكاء الاصطناعي “VB” التي عُقدت في الولايات المتحدة الأمريكية بسان فرانسيسكو، وهي أول جائزة تمنح لقياديات النساء في الذكاء الاصطناعي حول العالم.

عبَّرت الدكتورة باعثمان عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية في فئة البحث العلمي للمرأة السعودية، ودعم المرأة وإنجازاتها على أرض الوطن، وفقا لما نشرته صحيفة “سبق” السعودية.

أول سعودية متخصصة في الصواريخ الفضائية: طموح الإنسان ليس له حدود

وأعربت “باعثمان” عن الامتنان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على تشجيعهما ودعمهما التعليم وتطويره، واهتمامهما بالمرأة السعودية؛ وهو ما جعلها تتبوأ مكانة بارزة في مختلف المحافل المحلية والعالمية.

أكدت أهمية علم الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات والاتفاقيات التي أبرمها ولي العهد مع عدد من الدول، وتشجيع ودعم التعليم والتقنية والتطوير، مشددة على أهمية أن تكون هناك جهة حكومية أو هيئة أو وزارة تختص بالذكاء الاصطناعي لمواجهة تحدياته الناتجة عن مدى تسارعه وآثاره بالحياة والاقتصاد.

تشغل الدكتورة فاطمة باعثمان منصب أستاذ مساعد في الذكاء الاصطناعي لدى جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، وقد تناولت في أطروحة الدكتوراه الخاصة التي تقدمت بها في العام 2003 موضوع تطبيق الذكاء الاصطناعي في التعرف على الخطاب التلقائي القائم على علم الأصوات في اللغة العربية، وحصلت على هذه الدرجة بتميز من كلية الهندسة والحاسوب في جامعة هيدرسفيلد في المملكة المتحدة، ووقعت حقوق الملكية الفكرية لأبحاثها المتقدمة في الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى