Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ابتكار “طوق ذكى” للكشف عن مدى انتباه الطلبة فى المدارس

محمد علوى

ظهرت تقارير خلال العام الماضى، كشفت أن المدارس الصينية تستخدم تقنية التعرف على الوجه لمراقبة مستويات انتباه الطلاب، إلا أن تقرير جديد من موقع SupChina الصينى يشير إلى أن بعض المدارس تقوم حاليا بتجربة مجموعة من ” الأساور” توضع على الرأس لاكتشاف انتباه الأطفال فى الفصل الدراسي.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الصورة التالية، هى عبارة عن فصل دراسى فى مدرسة ابتدائية فى هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية، فإن الجهاز، الذى يدعى Focus 1، من صنع شركة BrainCo Inc، وهى شركة ناشئة مقرها فى بوسطن، حيث عملت الشركة مع مركز هارفارد لعلوم الدماغ لتطوير هذا السوار الذى يوضع على الرأس.

ويستخدم الجهاز أجهزة استشعار كهربية الدماغ (EEG) لقياس الانتباه، ويُظهر مقطع فيديو أنه يمكن للمدرسين مراقبة مستويات انتباه الطلاب من خلال لوحة القيادة، ومعرفة الطالب الذى يفقد تركيزه، ويمكنهم أيضًا التحقق من المؤشرات لمعرفة من هو المنتبه من غيره، وفى حين أن هدف BrainCo هو مساعدة المعلمين على جذب اهتمام للطلاب، إلا أن الإعداد بأكمله يشعر بأنه مقيد للغاية بالنسبة للطلاب.

ولا تعد هذه المدرسة الصينية هي الأولى التي تختبرهذه الأجهزة، ففى فبرايرالماضي، ذكرت Paper.cn أن مدرسة تقع فى مدينة جينهوا بمقاطعة تشجيانغ كانت تحاول تجريب الأساور أيضا، وقالت الشركة أنها في ينايرجربت بالفعل هذا السوار مع 10000 طالب صينى تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عامًا لمدة ثلاثة أسابيع، وأنها تخطط لتوسيع التجربة لتشمل الولايات المتحدة والمكسيك وإسبانيا والبرازيل.

https://youtu.be/fQ3eW3qQ2pk

 

زر الذهاب إلى الأعلى