Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعديلات جديدة في يوتيوب لحماية الأطفال والمراهقين

صبري حسن

أعلنت شركة جوجل إجراء عدد من التغييرات الجذرية تشمل التعديل على سياسة عدد من التطبيقات والخدمات التابعة لها على رأسها موقع يوتيوب، وذلك لحماية الأطفال والمراهقين تحت 18 عاما.

وتعد التغييرات الجديدة التى أعلنت عنها جوجل هي الأكبر من نوعها لحماية الأطفال، حيث ستقوم بضبط إعداد التحميل الافتراضي للمستخدمين على يوتيوب والذين يتراوح سنهم بين 13 و 17 عاما، وذلك بحسب موقع Yahoo Finance .

ولن يمكن مشاهدة المحتوى على يوتيوب إلا من قبل المستخدم وأفراد معينين آخرين يختار هو مشاركة مقاطع الفيديو معهم.

وسيقوم يوتيوب أيضًا بإيقاف تشغيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديو لجميع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، حيث ستضيف المنصة خيار التشغيل التلقائي على YouTube Kids ، وتجربة المحتوى المنسق للأطفال من سن 4 إلى 12 عامًا ، ولكن سيتم أيضًا إيقاف تشغيلها افتراضيًا.

وفي بيان له قال جيمس بيسر ، مدير إدارة المنتجات في YouTube “نريد مساعدة المستخدمين الأصغر سنًا على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن بصمتهم على الإنترنت وخصوصيتهم الرقمية ، بما في ذلك تشجيعهم على اتخاذ قرار مقصود إذا كانوا يرغبون في جعل المحتوى الخاص بهم عامًا”.

 

وسيعمل يوتيوب بشكل افتراضي على تشغيل إشعارات مثل “أخذ استراحة” و “وقت النوم” للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، حيث يُمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من التسجيل للحصول على حساب عادي على يوتيوب.

زر الذهاب إلى الأعلى