Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أطراف صناعية جديدة مزودة بأجهزة استشعار لتحريك الأصابع

حسن محمد

كشفت شركة Unlimited Tomorrow الأمريكية للأطراف الصناعية عن ذراعها الاصطناعية ثلاثية الأبعاد 3D خلال معرض CES هذا الأسبوع، وتم تجهيز الذراع بأجهزة استشعار للعضلات ونظام تحكم ذكى اصطناعي يعملان معًا لمنح الشخص القدرة على التحكم فى الأشياء وتحريك أصابعه بشكل فردى.

تتمتع الذراع غير المعدنية ذات الوزن الخفيف بقبضة قابلة للتكيف وبراعة الأصابع، كما تقوم الشركة باستمرار بإجراء تحسينات اعتماداً على ردود الفعل المباشرة من الأطفال الذين يختبرونها حاليًا.

وقالت Ella Scarchilli مدير التسويق بالشركة: “لدينا أجهزة استشعار عضلية متقدمة، ويمكنك ثنى عضلاتك لتتمكن اليد الصناعية من فهم ذلك ودفع أصابعك إلى القيام بالأمر، ونحن فقط نضع نظامًا للتحكم فى الذكاء الاصطناعى داخلها، بحيث إذا كنت تقوم بنفس الحركات يوميًا كثيرًا – مثل شرب القهوة والكتابة وما إلى ذلك – فستدرك هذه الحركات تلقائيًا وتحفظها، ثم تفعل ذلك تلقائيًا”.

وتقول الشركة إن النظام يشحن لاسلكيا ويبلغ عمر البطارية حوالى ثلاثة إلى أربعة أيام، كما أنه يوفر ردود فعل لمسية، مما يعنى أن مرتديها سيشعر بالاهتزاز لمحاكاة حاسة اللمس.

وفى حين يمكن للأطراف الصناعية المماثلة أن تزن ما يصل إلى 10 أرطال، يزن الطرف الصناعى الجديد 1.5 باوند فقط.

وأضافت Scarchilli: “يمكن تطوير الذراع دون الحاجة إلى رحلة إلى مكتب الطبيب، ونظرًا لأنه يعتمد على المسح الثلاثى الأبعاد، يمكن أن يأخذ الصبغات الدقيقة لبشرتك وإذا كان لديك لون ونمش، فيمكنه أن يطبع مثله تمامًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى