Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل تعلن “جوجل” هزيمتها الساحقة أمام “فيسبوك”

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية، في الثامن من أكتوبر الجاري، عن قرارها وقف العمل بشبكتها للتواصل الاجتماعي “جوجل بلس” التي ظهرت في عام 2011، وسط دعاية تسويقية كبيرة بشّرت سابقاً بأنها ستكون المنافس الرئيس لموقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي.
جاء هذا القرار بعدما أصيب “جوجل بلس” بنقاط ضعف أمنية تمثل فضيحة بكل المقاييس، بعد أن تبين وجود ثغرة أمنية تسربت من خلالها بيانات 500 ألف من مشتركيها إلى أطراف ليس لهم الحق في الحصول عليها.
بحسب تقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” businessinsider.com، فإن “جوجل” حاولت التخفيف من الفضيحة قائلة إنها ستوقف تشغيل موقعها لمدة 10 شهور، إلى حين القضاء على الثغرة الأمنية، لكن التقرير رجّح أن القرار يعني إنهاءً كاملاً للخدمة، ذلك أن “جوجل” تميل دائماً للتخلص من المنتج نهائياً في مثل هذه الحالات، وفعلت ذلك 17 مرة سابقاً خلال تاريخها الممتد على مدار 20 سنة إلا أن اتخاذ إدارة قرار التخلص من “جوجل بلس” سيكون بمثابة هزيمة قاسية لـ”جوجل” أمام المنافس الأقوى فى مجال مواقع التواصل الاجتماع “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى