Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجميع القمر الصناعى “مصر سات 2” فى المدينة الفضائية بالقاهرة الجديدة

أية طارق

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مصر والصين بشأن المنحة المقدمة من الجانب الصيني لتجميع القمر الصناعى “مصر سات 2″، بحضور السيد/ سونج آيقوه سفير الصين بالقاهرة، ود.محمود حسين القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والسيد/ هان بنج الملحق التجاري لسفارة الصين بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

فى كلمته أكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين في مختلف المجالات، وخاصًة التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرًا إلى أن توقيع المنحة بين البلدين لتنفيذ القمر الصناعى “مصر سات 2” يعكس التعاون المثمر والبناء بينهم، مضيفًا أن القمر يستخدم لإرسال بيانات وصور فضائية للتطبيقات البيئية، وتحديد المساحات الزراعية والتخطيط العمراني ومكافحة التصحر.

أضاف الوزير أن تجميع القمر يشارك فى جميع مراحله حوالي 43 من الخبراء المصريين في مجال بحوث الفضاء، بدءًا من التصميم والتصنيع والاختبار ، مشيرًا إلى أن القمر يتم تجميعه في مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية الذي يجرى إنشاؤه حاليًا بالمدينة الفضائية فى القاهرة الجديدة، على أن يبدأ العمل فى تجميعه في مارس من العام القادم.

أكد د. عبد الغفار أن تجميع القمر الصناعى “مصر سات 2” هو جزء من التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين، بتكلفة تقدر بـ 492 يوان صيني أي ما يعادل 72 مليون دولار أمريكي كمنحة مقدمة من الصين، وتشمل تجهيز المعدات، وتأهيل الكوادر لهذه التكنولوجيا المتقدمة في مجال الأقمار والاستشعار عن بعد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى