Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئيس امتحانات «الثانوية»: الكنترولات مستمرة حتى الانتهاء من فحص آخر تظلم

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات مستمرة فى مرحلة الفحص، حتى انتهاء أخر كراسة متظلم عليها، موضحا أن الفحص من قبل اللجان مستمر بعد العيد دون توقف إلا فى إجازة العيد فقط.

أكد خالد عبد الحكم، أن الكنترولات مستمرة فى فحص ملاحظات الطلاب المتظلمين، وكل طالب سوف يحصل على حقه كاملا، مؤكدا أنه يتم رفع نتيجة التظلمات أول بأول على موقع الوزارة تسهيلاً على الطلاب لمعرفة نتيجة تظلمهم على النتيجة، مؤكدا أن الفحص وإعلان النتية مستمر حتى يتم الإنتهاء منه.

كشف خالد عبد الحكم، أن جميع الطلاب الذين أدعوا تبديل أوراق إجاباتهم لم يثبت احقيتهم فى شئ ولم يحصلوا على أى حق، موضحا أن تبديل أوراق الإجابة من الصعب حدوثها داخل الكنترولات، وبالتالى أصبح إدعاء تبديل الأوراق حيلة يلجأ إليها بعض الطلبة، موضحا أن الطالب محمد “أ” أحدث واقعة أدعاء تبديل أوراق الإجابة ثبت عدم صحة أقواله.

من جانبها قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن طلبات التظلم سجلت أعلى معدل لها منذ سنوات مضت، بسبب ارتفاع تنسيق الجامعات،حيث استقبلت  الكنترولات ما يزيد على 113 ألف طلب .

أضافت المصادر، أن سبب غلق باب التظلمات هو الدخول فى إجازة عيد الأضحى، وبعد العودة من الإجازة سوف تنطلق امتحانات الدور الثانى المقرر لها السبت 17 أغسطس الجارى، وأثناء انعقاد الاختبارات من الصعب قبول تظلمات كما أن المدة المحددة للتظلمات شبهة انتهت ومن الصعب إعادة فتحها بعد العيد مرة أخرى.

أوضحت المصادر، أن كنترولات الثانوية العامة استقبلت قبل العيد  جميع الطلاب المتظلمين والذين لم يتمكنوا من الإطلاع على صورة من كراسة الإجابة للسماح لهم بالإطلاع على كراسة البوكليت ، حتى يتم الانتهاء من مرحلتى قبول طلبات التظلم وأيضا اطلاع الطلاب على كراسة الإجابة وبالتالى تكون هناك مرحتلين أخريتين هما الفحص وإعلان النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى