Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المجلس القومي للسكان”مبادرة لتوعية المواطنين لمكافحة اليادة السكانية”

سارة ممدوح

قال عمرو حسن ، مقرر المجلس القومي للسكان ، إن مصر وضعت استراتيجية من أجل مكافحة الزيادة السكانية تحت مسمى ” الإستراتيجية القومية للسكان 2030 “، لافتا إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد قد أعلنت خلال الإجتماع المجلس القومي للسكان في يناير الماضي عن مبادرة ستبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة للحد من الزيادة السكانية .

وأوضح ” حسن” خلال لقائه بفضائية ” extra news”، اليوم الأربعاء، أن المبادرة تهدف إلى توعية المواطنين بخطورة الكثافة السكانية ومن ثم خلق حلول لهذه المشكلة، مضيفا ان أهم التوصيات التي جاءت خلال المؤتمر أن يعقد المجلس القومي للسكان اجتماعا شهريا برئاسة وزيرة الصحة، وعضوية مقرر المجلس القومي للسكان ، و أعضاء ممثلين عن 13 وزارة ، ممثلين عن 4 هيئات وهم الأزهر و الكنيسة و الإعلام والاستثمار إضافة إلى حضور 4 شخصيات عامة .

وأردف أن هدف عقد هذا المؤتمر بصفة دورية هو معرفة ما هي المعوقات التي تواجه ملف الكثافة السكانية في مصر ، مؤكدا ان الكثافة السكانية التى لم تتسلح بالتعليم و الصحة و حب وانتماء الوطن تعد وقودا للإرهاب .

ونوه إلى أن نسب المواليد في مصر تصل في العام الواحد إلى 2.5 مليون طفل حديث الولادة ، مقارنة بقارة أوروبا التى تصل بها نسب المواليد في العام الواحد إلى 5 ملايين طفل حديث الولادة، موضحا ان هناك مولودا جديدا كل 15 ثانية بمصر .

زر الذهاب إلى الأعلى