Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

«موسيماني» VS «كارتيرون».. تاريخ مواجهات مدربي «الأهلي» و«الزمالك»

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي في الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، حيث مواجهة القمة رقم 123 للدوري المصري الممتاز ، والتي تجمع بين الأهلي ومستضيفه الزمالك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الموسم الجديد للبطولة، موسم 2021-2022.

تاريخ مواجهات مدربي «الأهلي» و«الزمالك»

وتحمل القمة، طابعًا خاصًا ولقاءً متكررًا بين بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، ونظيره في الزمالك، باتريس كارتيرون. إذ تقابل موسيماني ضد كارتيرون، 4 مرات من قبل، بواقع انتصارين للمدرب الجنوب أفريقي، وهزيمة وتعادل وحيد.

وتقابل الثنائي في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2015، عندما كان موسيماني مدربًا لصن داونز، وكارتيرون مدربًا لمازيمبي، وانتهت مباراة الذهاب في دور الـ 32، بفوز مازيمبي بنتيجة 3-1، فيما انتصر صن داونز في الإياب بهدف نظيف، وصعد مازيمبي حتى توج باللقب مع كارتيرون.

وجاءت المواجهة الثالثة بينهما في أبريل الماضي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، وفاز الأهلي فيها على الزمالك بنتيجة 2-1، وفي المواجهة الرابعة بين موسيماني وكارتيرون، تعادل الأهلي مع الزمالك بنتيجة 1-1 في مايو الماضي.

ويمتلك موسيماني سجلًا مميزًا أمام الزمالك، حيث تواجه مع الفريق الأبيض في 7 مواجهات سابقة سواء خلال توليه المسؤولية الفنية لنادي صنداونز أو النادي الأهلي، حقق موسيماني 5 انتصارات، وخسر مباراة وحيدة، وتعادل في مثلها.

واجهة موسمياني الزمالك، عندما كان مديرًا فنيًا لـ صن داونز الجنوب إفريقي، في 4 مناسبات، حقق الفوز في 3 وخسر مباراة وحيدة، كما توج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 .

أما خلال قيادته للأهلي، حقق الفوز على الأبيض في مباراتين وتعادل في مباراة، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على حساب الفريق الأبيض بالفوز عليه 2-1 فيما يعرف بنهائي القرن والذي جمع الفريقين نوفمبر الماضي.

من جهته واجهه كارتيرون الأهلي من قبل 6 مرات مع فريقي وادي دجلة ثم الزمالك، حيث لعب ضد الأهلي مرتين أثناء قيادته لوادي دجلة، نجح في الفوز بالأولى بهدف دون رد، وخسر في الثانية بهدفين مقابل هدف.

فيما واجه كارتيرون الأهلي مع الزمالك في 4 مباريات، تفوق في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر واحدة، وجاءت أولى مباريات كارتيرون أمام الأهلي بكأس السوبر المصري والتي أقيمت بالإمارات وفاز الأبيض بركلات الترجيح.

أخبار متعلقة:

› ننشر تشكيل الفريقين… «الزمالك» و«الأهلي» فى قمة الكرة المصرية الليلة

› قائمة أغلى 11 لاعب في القمة 123 بين الأهلي والزمالك

› تعرف عليها.. «شيكابالا» سيشارك في مباراة القمة في حالة وحيدة

› من أبناء النادي.. رئيس «الإسماعيلي» يعلن اسم المدير الفني الجديد لـ«الدراويش»

› «التربية والتعليم» توضح حقيقة رفع الغياب في المدارس

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي «ورقة وقلم»

زر الذهاب إلى الأعلى