Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل تنوي ممارسة الرياضة في شهر رمضان؟.. الطريقة المثالية تبدأ باختيار التوقيت المناسب

الكابتن حسام الفيل

هل تمارس الرياضة ولديك النية فى الاستمرار على ممارستها طوال شهر رمضان المبارك؟، إليك الطريقة المثالية التى يتوجب عليك اتباعها عند ممارسة تمارينك الرياضية، سواء كان تمرينك قبل تناول وجبة الإفطار أو بعده.

 إن الهدف الرئيسى من ممارسة الرياضة هو تحسين النشاط والحفاظ على حيوية دائمة، إلا أن ممارسة الرياضة خلال الصيام قد تشكل خطرا جسيما، وذلك فى حالة عدم الوعى بالطريقة المثالية للتمرين، مشيرا إلى أن ممارسة الرياضة تتطلب طاقة، والتى تكمن فى تناول الأطعمة والمشروبات، وخلال الصيام يفقد الجسم طاقته، لذا فإن ممارسة التمرين قبل الإفطار غير مفيد، بل قد يكون ضارا.

و أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار يجب أن تنحصر فى المشى والتمارين الرياضية الخفيفة، وذلك للحفاظ على الجسم من التعرض للجفاف، موضحا أن التمارين الشاقة قد تكون سببا فى جفاف الجسم، وتعرضه للمخاطر.

و أن الطريقة المثالية لممارسة الرياضة تبدأ باختيار التوقيت المناسب، وهو بعد تناول الإفطار، على أن يكون بعد ساعتين أو ثلاثة، يعنى بعد صلاة التراويح، وذلك ليكون الجسم قد استمد طاقته والعناصر الغذائية من وجبة الإفطار، مطالبا باتباع نظام غذائى صحى، مثل التقليل من الأملاح، والتقليل من تناول القهوة والشاى، وذلك حفاظا على السوائل فى الجسم وعدم فقدانها بسرعة، كما يفضل تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء والألياف، مثل الخيار والبروكلى، والبطيخ والتفاح.

زر الذهاب إلى الأعلى