Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة الإجهاض المتكرر ليس له علاقة بالحمل

كتب - محمد علي

 

قام فريق البحث في دراسة بتقييم العلاقة بين نمط حياة المرأة وخطر الاجهاض المتكرر ، والذي يُعرَّف على أنه النساء اللواتي يعانين من إجهاضين مبكرين متتاليين أو أكثر.

ووفقا لما جاء فى موقع “zee5 ” يُعد الإجهاض أكثر المضاعفات شيوعًا للحمل المبكر ، حيث يصيب 15 – 20 في المائة من جميع حالات الحمل، يعد الاجهاض المتكرر مرضًا معقدًا ، وعلى الرغم من أنه غالبًا ما يُعزى إلى العديد من العوامل الطبية وتأثيرات نمط الحياة ، فإن السبب يعتبر “غير مبرر” في حوالي 50 في المائة من الحالات.

وجدت نتائج هذه الدراسة الأخيرة أن هناك عددًا أكبر من حالات الاجهاض المتكرر لدى الأمهات اللائي يعانين من نقص الوزن (مع مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5) ، وزيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30) والسمنة (مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30) .

قالت المؤلفة الأولى للدراسة ، الدكتورة بوني نج ، زميلة MRC في العلوم السريرية والتجريبية في جامعة ساوثهامبتون ، “تضمنت دراستنا ستة عشر دراسة وأظهرت أن نقص الوزن أو زيادة الوزن يزيد بشكل كبير من خطر فقدان الحمل مرتين متتاليتين. بالنسبة لأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 25 و 30 ، يزداد خطر تعرضهم لمزيد من الإجهاض بنسبة 20 في المائة و 70 في المائة على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى