Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة حديثة تكشف  التفاؤل يطيل العمر

كتب – محمد علي

كشفت دراسة حديثة أن التفاؤل، قد يدفع صاحبه إلى حياة أطول، تصل في بعض الأحيان إلى 85 عاما، وفقا لـ”سكاي نيوز” نقلا عن صحيفة “الجارديان” البريطانية.

والدراسة الجديدة أجراها باحثون من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة، وتميل إلى أن التفاؤل يمكن أن يلعب أيضا دورا في إطالة حياة أصحابه، وبحسب لوينا لي المؤلفة الرئيسي، فإن نتائج الدراسة تشير إلى احتمال مثير يتعلق بقدرتنا على تعزيز الصحة من خلال ممارسات نفسية واجتماعية إيجابية مثل التفاؤل.

كما أظهرت النتائج أن أكثر المجموعات تفاؤلا من النساء كان عمرهن أطول بنسبة 15%، في حين وجدت أن 11% من الرجال الأكثر إيجابية كان لديهم عمر أطول.

وأشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الأكثر تفاؤلا قد يتبعون أسلوب حياة أكثر صحة، مع اتخاذ العوامل التي تشمل مستويات التمارين الرياضية والنظام الغذائي والتدخين وتناول المشروبات الكحولية.

ووجدت نتائج الدراسة في صفوف النساء، أن عمر الأكثر تفاؤلا كان أطول بنسبة 9% مقارنة مع غيرهن، في حين كانت أعمار الرجال الأكثر تفاؤلا أطول بنسبة 10%، مقارنة مع غيرهم من المجموعة نفسها.

وحلل القائمون على الدراسة بيانات من مشروعين بحثيين طويلين سابقين، أحدهما شمل مجموعة من الممرضات، والآخر ركز على عدد من الرجال، وذلك منذ عام 1986 مرورا بعام 2004 وصولا إلى 2014.

وقسم الفريق حوالي 70 امرأة شملتهم الدراسة إلى 4 مجموعات متساوية في العدد، بناء على نتائجهم للتفاؤل، ثم قارنوا عمر أكثرهم تفاؤلا مع الأقل تفاؤلا، مع مراعاة عوامل مثل الجنس والعرق والتعليم والظروف الصحية والنفسية.

زر الذهاب إلى الأعلى