Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

قائمة الأطعمة اللازمة للوقاية من السرطان

كتب - محمد علي

يوجد بعض الأطعمة التي تقاوم الإصابة بسرطان ؛ حيث كشفت أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (CRUK)، أن السمنة هي السبب المعروف لما لا يقل عن 13 نوعا مختلفا من الأورام، بما في ذلك سرطان الثدي وخاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وكذلك سرطان الأمعاء والرحم والمريء والبنكرياس والكلى والمبيض.

وقالت مؤسسة علاج السرطان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: إن تناول الطعام الجيد يعد أحد أكثر وأسهل الطرق للوقاية من أمراض السرطان.

ووفقا لبعض الدراسات والتقرير الطبيه نقدم لكم فى هذا التقرير ؛ قائمة الأطعمة اللازمة للوقاية من السرطان.

١-اللفت:
به مادة الإندول (indole) التي تساعد على وقف تحول الخلايا السرطانية في الأنسجة الحساسة للأستروجين، وهو أيضا يقلل من نمو الأورام السرطانية.

٢- المشروم:
يساعد الجسم على محاربة السرطان، وزيادة نشاط الجهاز المناعي؛ إذ يحتوي على السكريات، ومادة البيتا جلوكان وتلك المواد تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومهاجمة الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها، كما أنه يحفز إنتاج الانترفيرون في الجسم للقضاء على الفيروسات.

٣-الأعشاب البحرية:
تحتوي على عدد من المكونات مثل البيتا كاروتين وفيتامين ب 12، والألياف والكلوروفيل، التي تساعد في محاربة سرطان الثدي، كما تحتوي على المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد واليود.

٤-البطاطا: تحتوي على البيتا كاروتين والعديد من المواد المضادة للسرطان.

٥-الأفوكادو: غني بمادة الجلوتاثيون وهي أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تهاجم الخلايا السرطانية وتمنع امتصاص الأمعاء للدهون، وهو مصدر قوى للبيتا كاروتين، ويمد الجسم بالبوتاسيوم أكثر من الموز، ويعتقد العلماء أنه مفيد أيضا في علاج الفيروسات الكبدية المسببة لسرطان الكبد.

٦-الفلفل الحار:
يحتوي على مادة كيميائية تسمى كابسيسين (Capsaicin)، تبطل مفعول بعض المواد المسببة للسرطان، وتساعد في الوقاية من سرطان المعدة.

٧-التين:
غني بمركب البنزالدهيد الذي أقره معهد البحوث الكيميائية والفيزيائية بطوكيو، كمادة شديدة التأثير في تقليص حجم الأورام السرطانية، كما أنه غنى بفيتامين A و C والكالسيوم والماغنسيوم وله فاعلية كبيرة في تقليل الشهية وفقدان الوزن. كما أن عصير التين جيد لقتل البكتريا.

زر الذهاب إلى الأعلى