Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

نصائح للمحافظة على صحة جيدة في العام الجديد

كتب - محمد علي

تعد السنة الجيدة فرصة رائعة لدى الكثيرين لإحداث تغييرات في حياتهم ومتابعة أهداف جديدة، مثل المحافظة على صحة جيدة، وهو من الأهداف الصعبة؛ لأنها تتطلب الكثير من الجهد والعناء.

قدم موقع «upmcmyhealthmatters» بعض النصائح لضمان صحة جيدة وخالية من الأمراض، مثل تناول الطعام في مواعيده المحددة، وتناول 3 وجبات صحيتين أو وجبتين خفيفتين يوميًا.

موضوعات ذات صلة

دراسة :النساء العاملات يتمتعن بصحة جيدة وعمر أطول

يوصي الخبراء أيضًا، حسب الموقع، بالحرص على تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا، وتناول كميات كبيرة من المياه، بمعدل لتر واحد يوميًا، لإبقاء الجسد رطبا ونشيطا.

كما نصحوا بالتحقق من السعرات الحرارية المدونة على الأطعمة، لتجنب اكتساب الكثير من الوزن، والحرص على تنظيف الأسنان لتجنب تسوسها وتراكم الجراثيم، واتباع نظام غذائي متكامل يحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب.

وأوصى الموقع بتجربة طرق جديدة لممارسة الرياضة، لأنها تزيد كثافة العظام وإدارة الوزن وتقوي العضلات، إضافة إلى غسل الأيدي بانتظام لتجنب الإصابة بالأمراض.

وينصح الموثع بالتفاؤل والتأمل بالكون والضحك للتخلص من التوتر والقلق، مع الحرص على مساعدة الأخرين وحل مشاكلهم، والحرص على الاستمتاع بالحياة من خلال ممارسة الهوايات المفضلة كالقراءة والاستماع للموسيقى.

ومن النصائح الواجب مراعاتها الابتعاد عن وسائل التكنولوجيا الحديثة قدر الإمكان، والحرص على النوم في أوقات محددة وثابتة، وتجنب تناول الطعام عند الشعور بالقلق أو التوتر أو الإجهاد، لأن الأكل العاطفي يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالأمراض المزمنة.

ويمكن العناية بجمال ونضارة البشرة من خلال استخدام منتجات تجميل طبيعية، واستخدام منظفات منزلية طبيعية كالخل وصودا الخبز واستخدام الليمون للتنظيف، لأنه يمنح رائحة جميلة.

زر الذهاب إلى الأعلى