صحة

الصحة تكشف إصابة بلجيكي غادر مصر بمتحور كورونا الجديد

كتب - محمد علي

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ما تردد بخصوص إصابة بلجيكي قادم من مصر بمتحور كورونا الجديد، أن مصر تعلن باستمرار عن جميع مستجدات فيروس كورونا وظهور أي متحورات جديدة أولا بأول على المواطنين، فالفيروس وباء عالمي ولا داعي لإخفاء أي معلومات عن المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الشخص المصاب بالمتحور الجديد حتى الآن لم يثبت توقيت إجرائه لتحليل الـ«بي سي آر» لمعرفة فترة حضانة المرض لإعلان قدومه من مصر وهو مصاب بالمتحور.

وأكد «عبد الغفار» أن وزارة الصحة والسكان على تواصل مستمر بمنظمة الصحة العالمية وتتابع من خلال فريق لها المتحور الجديد، لافتا إلى أن المعلومات الأولية التي أرسلت من المنظمة أكدت أن المتحور الجديد أكثر انتشارا في جنوب إفريقيا، وحتى الآن لا توجد أي معلومات عن فعالية اللقاحات من عدمه تجاه هذا المتحور.

وكشفت تقارير رسمية من وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل الصحي علي مستوى محافظات الجمهورية، وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين بشأن التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وحذرت الوزارة المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى