Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

معلومات طبية هامة عن صمام القلب.. تعرف عليها

كتب - محمد علي

مرض صمام القلب ، لا يعمل صمام أو أكثر من الصمامات الموجودة في قلبك بشكل صحيح، كما يحتوي قلبك على أربعة صمامات تحافظ على تدفق الدم في الاتجاه الصحيح.

وفي بعض الحالات ، واحد أو أكثر من الصمامات لا تفتح أو تغلق بشكل صحيح، يمكن أن يتسبب ذلك في تعطيل تدفق الدم عبر قلبك إلى جسمك.

أسباب مرض صمام القلب
صمامات القلب الأربعة ، التي تحافظ على تدفق الدم في الاتجاه الصحيح ، هي الصمامات التاجية ، والصمامات ثلاثية الشرفات ، والصمامات الرئوية ، والصمام الأبهري.

كما يحتوي كل صمام على لوحات (وريقات) تفتح وتغلق مرة واحدة لكل نبضة قلب، إذا فشل واحد أو أكثر من الصمامات في الفتح أو الإغلاق بشكل صحيح ، فإن تدفق الدم عبر قلبك إلى جسمك ينقطع.

قد يكون مرض صمام القلب موجودًا عند الولادة (خلقي)، يمكن أن يحدث أيضًا عند البالغين بسبب العديد من الأسباب والحالات ، مثل الالتهابات وأمراض القلب الأخرى.

تشمل مشاكل صمام القلب ما يلي:

ارتجاع، لا تنغلق طيات الصمام بشكل صحيح ، مما يتسبب في تسرب الدم إلى الخلف في قلبك، يحدث هذا عادة بسبب انتفاخ الصمامات ، وهي حالة تسمى التدلي.
تضيق، تصبح طيات الصمام سميكة أو صلبة وربما تندمج معًا، ينتج عن هذا تضييق فتحة الصمام وانخفاض تدفق الدم عبر الصمام.
أتريسيا، لم يتشكل الصمام ، وتسد ورقة صلبة من الأنسجة تدفق الدم بين غرف القلب.

زر الذهاب إلى الأعلى