Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

التموين : تشكيل لجنة لتحديد سعر رغيف الخبز الحر

كتب - محمد علي

 

قالت مصادر، إن الدكتور علي المصيلحي وزيرالتموين والتجارة الداخلية، يشكل حاليًا لجنة خاصة لتحديد سعر رغيف الخبز الحر غير المدعم، وسعر جوال الدقيق المورد من المطاحن للمخابز السياحية، موضحة أن اللجنة ستتكون من عدة جهات حكومية فضلًا عن الشعب المختصة.

وأضافت المصادر أن اللجنة سيجري تشكيلها من الجهات المختصة بصناعة رغيف الخبز، وستشمل ممثلين من عدة وزارات وجهات معنية منها: «التموين والشركة القابضة للصوامع والاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، ومطاحن وزارة التموين، وشركات الغاز والكهرباء ومديري مديريات التموين على مستوى المحافظات».

تلاميذ ابتدائي يتدربون على صناعة الخبز.. ما السبب؟

ونوهت المصادر، بأن اللجنة المقرر إعلان تشكيلها ستختص بإعلان سعر رغيف الخبز الحر كل 3 أشهر، موضحة أنه من المتوقع أن يكون السعر غير ثابت بسبب تغير أسعار مستلزمات صناعة رغيف الخبز بدءًا من القمح والدقيق والعمالة والمياه والكهرباء، ما يؤكد إعلان اللجنة لسعر الرغيف كل 3 أشهر، كما يحدث في أسعار البنزين التي تعلنها لجنة تسعير المواد البترولية التابعة لوزارة البترول بسبب تغير السعر العالمي له.

ومن المرتقب، أن تبدأ اللجنة عملها بداية الأسبوع المقبل لإقرار سعر رغيف العيش السياحي الذي يباع للمواطنين غير الحاملين لبطاقات التموين بالسعر الحر، وذلك طبقًا لما أقره مجلس الوزراء لوضع حد لارتفاع سعر رغيف الخبز في الأفران السياحية غير التابعة لوزارة التموين حتى وصل سعر الرغيف الواحد إلى جنيهين في بعض الأفران.

زر الذهاب إلى الأعلى