Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة العالمية تختبر الأعشاب لعلاج كورونا

كتب - محمد علي

في خطوة لافتة للاهتمام، أجازت منظمة الصحة العالمية إجراء اختبارات على أدوية عشبية إفريقية، تمهيدا لاستحدامها كعلاج ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ما يفتح سؤالا حول فعالية تلك العقارات التقليدية أمام المرض، مثل المشروب المثير للجدل الذي كشفت عنه مدغشقر.

أقرت منظمة الصحة العالمية استخدام الأدوية التقليدية في استخدام المرض المعاصر، معلنة دعم الاختبارات التي تثبت فعالية تلك الأعشاب، لكن المثير، أن القرار يأتي بعد رفض المنظمة لمنتج عشبي روج له رئيس مدغشقر كعلاج فعال أمام كورونا.

وذكرت المنظمة الصحية المرموقة أن البروتوكول الجديد المعلن عنه يهدف إلى مساعدة العلماء الأفارقة وتمكينهم من إجراء التجارب السريرية المناسبة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وبحسب الإذاعة البريطانية، أعطت الهيئة الضوء الأخضر لبدء تجارب سريرية باستخدام الأدوية التقليدية الإفريقية، حيث وافقت لجنة من الخبراء شكلتها منظمة الصحة العالمية والمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، ولجنة الاتحاد الأفريقي للشؤون الاجتماعية، على البروتوكولات.

وترى المنظمة أن اعتماد مثل هذه الوثائق قبل لدء التجارب سيضمن الحصول على الأدلة السريرية المقبولة علميا لتثبت فعالية الأعشاب في علاج “كوفيد-19” دون المساس بسلام وأمانة المشاركين في التجارب.

بدوره، ييقول بروسبر توموسيمى المدير الإقليمي بالمنظمة إنه سيتم التوصية بتصنيع وإنتاج أي من المنتجات الطبية التقليدية واعتمادها، حال ثبوس تلامة ونجاح وجودة تلك الأدوية.

زر الذهاب إلى الأعلى