Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

عاجل..التعليم توجه تعليمات عاجلة للمديريات عن رسوم تابلت الثانوية العامة

كتب - محمد علي

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة لمديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية بكافة أنواعها (عام ، رسمي لغات ، خاص ، وخدمات) بالتنبيه على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارة بضرورة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على استمرار التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف أو الاصلاح وذلك على النحو التالي :

وفي حالة عدم الالتزام بسداد قسم التأمين يسقط حق الطالب او المعلم في التغطية التأمينية ويلتزم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد ، وقيمة الإصلاح في حالة الكسر أو الأعطال.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية حاليا ، تبحث الخطوات التنفيذية لمشروع توطين صناعة أجهزة الحاسب اللوحي المدرسيّ “التابلت

يأتي ذلك ، انطلاقا من رؤية وتوجيهات القيادة السياسية بتوطين هذه الصناعة المهمة، تحقيقا لأهداف العملية التعليمية التي تقوم أولى خطوات تطويرها على الاستعانة بالثورة التكنولوجية.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، أن الدولة مهتمة جدا بتوطين تصنيع التابلت في مصر والاستثمار في التكنولوجيا.

وقال وزير التربية والتعليم : لقد اشترينا في 2018 حوالي 750 ألف تابلت لأول دفعة في اولى ثانوي ، ثم كررنا هذه العملية على دفعتين تاليتين ، ليصبح الان طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة والبالغ عددهم مليونا و800 ألف معهم أجهزة تابلت.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه لذلك كان من الحكمة ان تستثمر مصر في توطين هذه الصناعة و تربي كوادر من الشباب يستطيعون العمل في هذا المجال ، فطلبنا من الشركات الدولية التي نتعامل معها ان يكون لها على ارض مصر مصانع للتابلت ، بحيث لا نحتاج إلى استيرادها من الخارج ، على أن يعمل بها الأجيال التي تتعلم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الجديدة بالتعاون مع هذه الشركات الدولية ، خاصة أننا في الفترة المقبلة سنحتاج لاجهزة اكثر لطلاب الجامعات والمدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى