Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

وزير التعليم: 23 مليون طالب استفادوا من تطوير التعليم

كتب - محمد علي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن القيادة السياسية لديها الرغبة في تطوير التعليم، موضحًا أن رحلة تطوير التعليم بدأت في فبراير 2017 ليستفيد نحو 23 مليون طالب في المراحل الدراسية المختلفة بالسير في العديد من الاتجاهات.

وأشار شوقى خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر «المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم»، والمقام في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 وحتى 27 مارس الحالى، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إلى تطبيق نظام التعليم الجديد 2.0 ونظام التقييم المعدل، وإنشاء نماذج مدارس جديدة مثل «المدارس اليابانية» و«مدارس التكنولوجيا التطبيقية» والاهتمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن الدولة المصرية استثمرت في تطوير العملية التعليمية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن نكون مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أن تلك الرسالة كانت المحرك لتطوير العملية التعليمية.

وفي كلمته استعرض الوزير، خطة تطوير التعليم المصري، والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، قائلاً: «إن هدفنا هو تطوير التعليم المصري وإحداث ثورة تجعل أبناءنا الطلاب على مسار التقدم المعرفي، وليس التعلم للحصول على الشهادات».

 

زر الذهاب إلى الأعلى