Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد إصابته بورم في المخ.. سر طلاق زكي فطين عبد الوهاب من سعاد حسني

صبري حسن

بعد تعافيه من مرض سرطان الرئة، أعلن المخرج والفنان زكي فطين عبد الوهاب، إصابته بورم في المخ، فمن هو ذلك المحارب ضد الأورام؟

ولد في القاهرة في 15 ديسمبر 1955.

– له شقيق واحد فقط من والدته، وهو أشرف أباظة.

– تخرج في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما عام 1983

– هو ابن النجمة ليلى مراد، ووالده المخرج الكبير فطين عبدالوهاب، وعمه النجم الراحل سراج منير، وخاله الملحن الكبير منير مراد، وجده الموسيقار زكي مراد.

عمل مع في بداية حياته كمساعد مخرج مع على بدرخان، كما عمل مساعد اخراج أيضا في العديد من أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين، أبرزها فيلم “اليوم السادس”.

كما عمل مديرا فى مواقع تصوير لبعض الأفلام الأمريكية التي تم تصويرها داخل مصر أبرزها “أقدار الحرب الدامية”، كما هو نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد ونجل المخرج الكبير فطين عبد الوهاب.

تزوج من الفنانة سعاد حسنى حين كان طالبا في اخر عام من معهد السينما وكانت هي نجمة كبيرة وقتها، وهو الزواج الذى اعترضت عليه والدته الفنانة ليلى مراد، وسرعان ما انفصلا بعد هذا الزواج.

وقال زكى فطين عبد الوهاب في العديد من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية، بأنه فاجأ والدته الفنانة ليلى مراد بطلب الزواج من الفنانة سعاد حسنى، فاندهشت من هذا الطلب ورفضت بشدة ولكنها كانت تحب سعاد حسنى، وكان السبب فقط في اعتراضها بسبب فرق العمروكنت انا وقتها طالب وهى نجمة كبيرة.

وأوضح زكى فطين عبد الوهاب، أنه تعرف على سعاد حسنى أثناء تدريبه بفترة معهد السينما على يد زوجها السابق المخرج على بدرخان في فيلم “أهل القمة”، والذى كانت تشارك في بطولته، وتقابلنا عدة مرات حتى قررنا الزواج، ولكنه لم يدم طويلة فقد انفصلنا بعد عدة أشهر.

زكى فطين عبد الوهاب شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما، الفاجومى، سمارة، أهل كايرو، المواطن اكس، على كف عفريت، طرف ثالث، تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين.

زر الذهاب إلى الأعلى