Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

الجامعة الأمريكية تصدر كتابا عن أبرز 100 مسجد حول العالم بينهم  الجامع الأزهر

كتب – محمد علي

صدر مؤخرا كتاب برنارد أوكين، أستاذ الفن والعمارة الإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، عن أبرز 100 مسجد في العالم بعنوان “Mosques: The 100 Most Iconic Islamic Houses of Worship”.

ويقوم الكاتب بالجامعة الأمريكية من خلال الكتاب باصطحاب القراء في رحلة عبر قرون وقارات مختلفة للتعرف على 100 من أكثر التصميمات المعمارية شهرة وإبداعا للمساجد حول العالم.

ويقول أوكين: “هذا كتاب غير تقليدي في مجال الفن والعمارة الإسلامية وذلك لتنوع المساجد التي يتم عرضها، حيث يضم مساجد من أربع قارات وهي أمريكا الشمالية، وأوروبا، وأفريقيا وآسيا”.

كما يعرض لبعض المساجد الأكثر شهرة من إندونيسيا إلى إسبانيا ويوضح كيف تعدت كونها أماكن للصلاة، وأصبحت تعكس تاريخا هندسيا رائعا وإنجازات في مجال التصميم.

وأضاف “على الرغم من أن المساجد التي تنتمي للمناطق العربية والتركية والإيرانية تحظى بأكبر قدر من الاهتمام إلا أنه من خلال رؤية مساجد أخرى سيتمكن القارئ من التعرف بشكل أفضل على التوزيع العالمي للمساجد، بالإضافة إلى ذلك، يتم التركيز بشكل أكبر من المعتاد على القرنين الـ 19 والـ 20 من خلال 21 مسجدا في الكتاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى