Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

التموين تطرح كميات من الدواجن المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية

كتب - محمد علي

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مزيدا من كميات الدواجن المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة، بأسعار مخفضة عن أسعار السوق المحلية والسلاسل التجارية، حيث طرحت الوزارة الدواجن المجمدة بـ65 جنيها للكيلو.

وقال تقرير صادر عن هيئة السلع التموينية، إن متوسط الاستهلاك الشهري من الدواجن المجمدة البرازيلي يبلغ 1500 طن شهريا من الدواجن التي يتم طرحها من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة.

وأضاف تقرير هيئة السلع التموينية أن هناك 4712 طن من الدواجن المجمدة البرازيلي متوافرة كرصيد داخل ثلاجات شركات السلع، مشيرة إلى أن المخزون منها يكفي حتى 2 أكتوبر 2022 بحوالي 3.1 شهر.

وأشار تقرير هيئة السلع التموينية، إلى إتمام تعاقد على كمية 11 ألف طن استيراد من الدواجن المجمدة البرازيلي، مع التعاقد على 1000 طن أفخاذ دواجن، إذ وصل منهم حتى الأن 5 ألاف و620 طن، ويتبقى 5 ألاف و380 طن.

تجدر الإشارة إلى تكثيف وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا في ضخ السلع الغذائية الأساسية واللحوم لمنافذ الوزارة وفروع المجمعات ومنافذ مشروع جمعيتي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، إذ توفر الوزارة أيضا 3 أنواع من اللحوم للمواطنين بتخفيضات تقل 20% عن أسعار اللحوم في الخارج، حيث يبلغ سعر كيلو اللحوم البرازيلي المجمدة 85 جنيها، في حين يبلغ سعر كيلو اللحوم الطازجة السودانية 115 جنيها، أما سعر كيلو اللحمة الضأن يبلغ 130 جنيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى