Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

انتهاء التصويت بجولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ وبدء الفرز فى 14 محافظة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، منذ قليل، انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير من جولة الاعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وغلق اللجان الفرعية على مستوى 14 محافظة، في تمام الساعة التاسعة مساء مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي، وبدء عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية.

وشهد اليوم الثانى من الاقتراع داخل المحافظات التى جرت بها جولة الاعادة هدوء مع إقبال عدد من الشباب والسيدات على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم خلال الساعات الأخيرة اللاحقة لغلق اللجان، كما لم يتم رصد أي مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية، وأنه عقب انتهاء التصويت بدأت أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية، وعقب الانتهاء من الفرز سيتم ارسال الحصر العددي من كل لجنة فرعية إلى اللجنة العامة بالتابعة لها بالمحافظة لقيامها بدورها بإعلان الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة.

وخاض جولة الإعادة 52 مرشحا تنافسوا خلالها على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم أن نسقت مع كافة أجهزة الدولة من أجل أتمام عملية الإعادة بشكل يليق بمصر وتوفير كافة المستلزمات الوقائية من كورونا ومنها الكمامات والكحول والقفازات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين الانتخابات ونقل القضاة إلى لجانهم الفرعية خاصة فى المحافظات النائية ومنها الاقصر وأسوان ومطروح. وأجريت جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى الخارج على مدار أول 6 و7 سبتمبر، بينما أجريت في الداخل يومى 8 و9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة النهائية بحد أقصى يوم 16 سبتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى