لحظة بلحظة

رياح شديدة البرودة وأمطار غزيرة.. حالة الطقس غدًا الخميس

صبري حسن

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لمنخفض جوي قطبى يؤدى إلى انخفاض الحرارة ووصولها إلى 3 درجات ببعض المناطق، مع هطول الأمطار على بعض المحافظات بشكل متواصل، ونشاط رياح تؤثر على القاهرة، وشمال الصعيد، والدلتا والسواحل الغربية والصحراء الغربية، حيث تنخفض معها الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية.

بينما حلت مقدمات نوة الفيضة الكبرى على الإسكندرية اليوم الأربعاء، من خلال ارتفاع موج البحر نسبيًا، مع رياح شديدة البرودة، وطقس غائم وتوقعات بتساقط الأمطار الغزيرة غدًا الخميس، وذلك في أول أيام نوة الفيضة الكبرى المتوقع أن تجتاح المحافظة بأمطار ورياح باردة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن كميات كبيرة من السحب المدارية دخلت إلى مصر الان وتكون السحب على جنوب غرب البلاد أغلبها سحب عالية وبعض السحب المتوسطة .

وأفاد الخبراء بأنه مع الساعات الأولى من صباح غدا الخميس يصل إلى البلاد المنخفض الجوى لتبدأ معه فرص سقوط الأمطار والبداية من شمال غرب مصر باتجاه محافظة مطروح ثم تتقدم إلى باقى شمال البلاد.

وأكد الخبراء أنه خلال الساعات المقبلة هناك احتمالية سقوط أمطار تستمر حتى الأيام المقبلة، حيث تتعرض مناطق من جنوب البحر الأحمر اليوم لسقوط أمطار خفيفة تتراوح ما بين 1و5 مم/يوم.

حالة الطقس: درجات الحرارة المتوقعة الخميس 13 يناير :

– درجة الحرارة في القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 10.

– درجة الحرارة في الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 10.

– درجة الحرارة في السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 12.

– درجة الحرارة في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11.

– درجة الحرارة في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

– درجة الحرارة في شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 08.

– درجة الحرارة في جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 11.

زر الذهاب إلى الأعلى