لحظة بلحظة

موجة صقيع وأمطار وثلوج.. تعرف على حالة الطقس

كتب - محمد علي

موجة من الطقس البارد تضرب البلاد خلال الساعات الحالية والمقبلة ، حيث شهدت درجات الحرارة انخفاض ملحوظ خلال الايام الأخيرة، والتي ستستمر الفترة المقبلة ، يصحبها أمطار وثلوج على بعض المناطق، مع أجواء تصل حد الصقيع .

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية بقناة ” إكسترا نيوز”: “أتوقع تكون ثلوج خلال الساعات المقبلة على جبال سانت كاترين نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة”.

غداً الإثنين.. طقس شديد البرودة وتنبيهات مهمة من الأرصاد للمواطنين

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا مما سيؤدي إلي حدوث انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تصل الصغرى على بعض السواحل الشمالية وشمال الصعيد إلى 7 درجات مئوية.

وأوضحت: أن الطقس سيكون باردًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد في الصباح الباكر، وشديد البرودة على كل مناطق الجمهورية يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن ناحية أخرى، كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز التنبؤ بالمناخ ، حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الحالي،قائلا إن درجات الحرارة تميل نحو الانخفاض التدريجي بداية من الأحد شمال الجمهورية ثم باقي الدلتا والقاهرة وتصل لذروة انخفاضها غدا الثلاثاء لتكون (من 13 -15 °م شمال الجمهورية وحتى وسط الصعيد مع طقس بارد ، وتكون حوالي 18 درجة بجنوب الصعيد خلال النهار مع طقس لطيف إلى مائل للبرودة.

وأضاف “فهيم” خلال تصريحات له ، أن الطقس يكون ليلًا شديد البرودة بأغلب الأنحاء ، مع احتمال انخفاض الحرارة إلى ما دون 6 °م ، على مناطق من شمال ووسط الصعيد ووسط سيناء مع فرصة تكون صقيع.

وأضاف أن الفرص لهطول الأمطار تتهيأ على مدن الساحل الشمالي ، شمال الدلتا و شمال سيناء خلال بداية ووسط الأسبوع ، ويصاحبها الرعد أحيانًا خاصًة خلال أوقات متباينة من الفترة الممتدة من الأحد إلى الثلاثاء ، وقد تمتد الأمطار أحيانًا لتشمل أغلب شمال الدلتا

وأوضح أن هذا الأسبوع يتميز بنشاط الرياح على أغلب مناطق شمال البلاد مع إثارة للرمال أحيانًا ، و يصل هذا النشاط خلال نصف الأسبوع إلى مناطق شرق و جنوب البلاد.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس غدا الثلاثاء ، يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يكون حالة الطقس غدا، ليلا، شديد البرودة على كافة الانحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس غدا، تكون هناك شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد الطقس غدا، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا على مناطق من السواحل الشمالية يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة

زر الذهاب إلى الأعلى