Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

من بينها تخفيف المناهج وإلزام تعيين الـ36 ألف معلم.. حلول نهائية من البرلمان لأزمة «التعليم»

هاجم النائب البرلماني «فريدي البياضي» خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب مساء اليوم الأحد، الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني وذلك بسبب عدم حضوره مناقشة طلب الإحاطة المقدم  بشأن المناهج الجديدة وخاصةً مناهج الصف الرابع. 

أكد البياضي خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي أنه يجب أن تعترف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كم الدروس غير منطقي بالنسبة للعام الدراسي المتاح، هذا إن اعتبرنا أن الطالب يقضي يوم دراسي كامل ، متسائلاً: هل لا يعلم الوزير أن كثافة الفصول في معظم المدارس من ١٠٠- ١٢٠ طالب و باقي المدارس تعمل بنظام الفترتين أو ٤ فترات مما يؤدي الى اختصار اليوم الدراسي لساعتين أو ثلاث ساعات؟.

حلول نهائية من البرلمان لأزمات التعليم في مصر

خلال كلمته قدم النائب «فريدي البياضي» عدة حلول لأزمة المناهج الجديدة خاصة مناهج «رابعة ابتدائي» والتي جاءت كالتالي:

أولاً: حلول فورية تتمثل في تخفيف المنهم أو توزيعه على مدى زمني أطول، أي أن يدرّس على مدار فصلين دراسيين بدلًا من فصل واحد.

ثانياً: ضرورة تعيين الـ ٣٦ الف معلم فوراً وحلول طويلة المدى تلتزم بها الحكومة و وزارة التربية و التعليم تتمثل في زيادة موازنة التربية و التعليم لنستطيع تطوير كل المنظومة و ليس جزءً منها وأكدت اللجنه على إلزام وزارة المالية بتوفير الموازنة لتعيين ال ٣٦ ألف معلم

ثالثاً: إعادة النظر في طريقة اختيار الملتحقين بكليات التربية و التعليم وبرامج تدريبهم و مرتباتهم بعد التعيين.

من جانبهم وافق أغلب نواب اللجنة رأي وطلبات النائب «فريدي البياضي»، وفي نهاية الجلسة قررت اللجنة نقل المشكلات والمقترحات والحلول للسيد الوزير، واستدعاء الوزير شخصياً بعد رجوعه من السفر، على أن يأتي بحلول أمام اللجنة.

أخبار تهمك:

• هجوم شديد على الوزارة.. تفاصيل محاكمة مناهج «رابعة ابتدائي» في «مجلس النواب»

• هل توجد نماذج استرشادية لامتحان «رابعة ابتدائى»؟… «التعليم» ترد

• وعد من وزير التعليم لطلاب «4 ابتدائي» بتخفيف مناهج الرياضيات.. تعرف على التفاصيل

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى