مدارس

تعليمات عاجلة من التعليم بخصوص مواصفة أسئلة امتحان الأول والثانى الثانوى

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بضرورة الالتزام بمواصفة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول الثانوى العام.
أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مواصفة الورقة الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى تناسب التقييم الجديد بحيث تخدم الأسئلة وتقييم مستوى الفهم ونوانج التعلم الحقيقية، موضحة أن الأسئلة يجب أن تناسب ضوابط الامتحانات والتقييم الجديد مع مراعاة الصياغة الدقيقة أثناء وضع الامتحان بحيث لا يتضمن اى أخطاء لغوية أو فنية.
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية، بينما يبدأ الطلاب اليوم السبت أداء الامتحان فى المواد التى لا تضاف للمجموع.
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

اقرأ:

زر الذهاب إلى الأعلى