Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

«شوقي» يكشف أسباب عجز المعلمين في المدارس الابتدائية ويٌحدد موعد انتهاء الأزمة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التعليم في مصر كان يعاني من مشكلات عدة، منها البنية التحتية والكثافات، والمناهج، وعجز المعلمين، وكان التركيز الفترة الماضية على المناهج وفلسفة التعليم، والآن سيكون الاتجاه لحل عجز المعلمين.

قال وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”:”عدد الطلاب 25 مليون طالب، وعدد المعلمين 960 ألف معلم، أي حوالي معلم لكل 25 طالب، لكن المشكلة في التخصصات والتوزيع”.

أسباب عجز المعلمين في التعليم الابتدائي

تابع الدكتور طارق شوقي قائلاً:” لأسباب إدارية وبسبب الحوافز، يبعد المدرسون عن التعليم الابتدائي لذا، أكبر عجز موجود في السنوات الأولى في التعليم الأساسي، بينما يجب أن يكون توجيه أفضل المعلمين للمرحلة الأولى لأنهم يساهمون في تشكيل وتأسيس الطالب”.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأسباب الحقيقة وراء العجز الذى تشهدة مرحلة التعليم الابتدائى، مشددا أن الوزارة ملمة بمشكلة عجز المعلمين وتحاول منذ سنوات لحلها، لكنها مشكلة ذات أبعاد كثيرة، وتحتاج خطوات، مؤكدًا أن مشكلة العجز في أعداد المعلمين لها جذور عميقة.

طريقة حل أزمة عجز المعلمين في المدارس الابتدائية

أكد وزير التعليم أن الوزارة في طريقها لحل أزمة عجز المعلمين وستتخذ قريباً خطوات عدة في هذا الإطار، متابعاً:”خطتنا لحل أزمة عجز المعلمين هي وضع نظام للتعيينات لا يشوبه شائبة من مجاملة أو واسطة، أو أي شئ غير المهارة”.

موعد انتهاء أزمة عجز المعلمين في المرحلة الابتدائية

قال شوقي:”لا نستطيع التضحية بجودة التعليم، والقانون هيحكمنا والمعلمون الجدد سيكونوا جاهزين في بداية العام الرداسي الجديد 2022/2023″.

اقرأ أيضاً:

•• شوقي: نحتاج لإعداد معلمين بمواصفات تتناسب مع المناهج الجديدة

••  لهذا السبب.. إحالة وزير التعليم للمحاكمة الجنائية

•• خطة الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين

•• لطلبة المدارس والمعلمين.. تعرف على العطلات الرسمية خلال عام 2022

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

 

زر الذهاب إلى الأعلى