Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

“شوقي” يكشف عن مصير أزمة الـ36 ألف معلم بعد الإعلان عن مسابقة تعيين المعلمين الجدد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن مسابقة تعيين 30ألف معلم ستكون عاما ، وأن الـ 36 ألف معلم  لن يدرك ضمن المسابقة المقبلة ، مطالبا عدم الحدث في أزمة 36 ألف معلم مرة ثانية بعد اليوم ،لوجود مسابقة جديدة تحت اشراف الأجهزة الرقابية .

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة سوف تعلن عن شروط وإجراءات مسابقة تعيين 30 ألف معلم ، خلال 8 أشهر من الأن .

مشير إلى أنه من الصعب التأكيد على تعيين 30 ألف معلم لسد العجز من العام المقبل ، ولكن كل ما يتعلق بهذا الأمر مازال تحت الدراسة وبحث من قبل وزارة المالية والجهات المعنية .

وقال الدكتور طارق شوقي ، إن خريجي كلية التربية سوف يكون لهم دور كبير في التعيين ،وهناك تنسيق مع كليات التربية لتدريب طلابها على دراسة مناهج تتوافق مع عملية التطوير التي تحدث الآن بمناهج التربية والتعليم

وأوضح الوزير ، أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم ستكون عاما لجميع المحافظات ، وفقا للعجز في تخصصات المعلمين وخاصة المرحلة الابتدائي.

اقرأ:

“طارق شوقى” يكشف عن موعد إعلان مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التعليم عن تعيين 30 ألف معلم: قرار تاريخي

أول رد فعل للبرلمان على قرار تعيين 30 ألف معلم سنوياً

خبير تربوي يكشف تفاصيل هامة عن القرار الرئاسي بتعيين 30 ألف معلم سنويًا

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة.

 

وخلال الاجتماع وجّه الرئيس السيسي بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، بالإضافة إلى اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى نحو 3،1 مليار جنيه.

 

كما وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 1،5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلًا عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

 

وجاء ضمن التوجيهات الرئاسية اليوم، ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول أيضًا استعراض مشروع موازنة العام المالي المقبل 2022-2023

زر الذهاب إلى الأعلى