مدارس

تعرف على شكل منصة الامتحان الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

صبري حسن

أعلنت الادارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، أنه تم تغيير شكل منصة الامتحان لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي .

قالت الادارات التعليمية في تعليماتها للمدارس الثانوية ، انه يجب التنبيه على طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي ، أنه قد حدث تغيير في شكل منصه الامتحان الخاصة بـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .

وأضافت الادارات التعليمية : لقد أصبحت منصة الامتحان ، تحتوي علي ثلاثة حقول للتسجيل فيها كما يلي :

اسم المستخدم أو كود الطالب.
الرقم التعريفي للمدرسة (كل مدرسة لها رقم خاص ويمكن الحصول عليه من المدرسة)
كلمة سر الامتحان ( لكل طالب كلمة مرور للامتحان خاص به ).
وشددت الادارات التعليمية على أن طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي سيتسلموا عبر تطبيق تنويهات على التابلت اشعار من وزارة التربية والتعليم ، يحتوي على كل البيانات السابق ذكرها.

وقالت الادارات التعليمية يجب على طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي : انه جاري الانتهاء من تحديثات منصة الامتحان استعدادا لبدء استقبال طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي الفترة القادمة خلال امتحانات طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي.

كيف يمكن للطالب الدخول على منصة الامتحان؟
يمكن استخدام التابلت أو أي موبايل أو كمبيوتر متصل بالإنترنت سواء عبر الواي فاي أو شريحة أي شركة محمول.
– وعلى الطالب أن يدخل إلى منصة الامتحان إما عبر أيقونة الاختبار على شاشة التابلت، وإما عبر الضغط على الرابط التالي:https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

يذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .. مازالت مصدر قلق للطلاب وأولياء الأمور ، بسبب التخوف من حدوث أي مشكلات تقنية أثناء سير الامتحانات الالكترونية.

قبل امتحانات “أولى” و”ثانية” ثانوى…التعليم تكشف عن مصير جاهزية “الإنترنت” بالمدارس

وزير التعليم يحدد منهج العلوم للصف الرابع الابتدائى بالفصل الدراسى الأول

زر الذهاب إلى الأعلى