Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

كيف يتم احتساب درجات الصف الأول الثانوى هذا العام وفقاً للنظام الجديد

رحمة طارق

كشفت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” عن الكثير من الأمور الملتبسة لدى طلبة الصف الأول الثانوى بناءً طلب من أولياء الأمور الذين يستشعرون القلق على مستقبل أبناءهم،  وتم نشر العديد من النقاط المهمة عبر الصفحة، جاءت كالتالى:”الامتحانات مصممة لقياس الفهم وتتضمن أسئلة غير معتادة أو متوقعة للطلبة للابتعاد نهائياً عن مفهوم أن الطلبة وبعض المدرسين يتوقعون الأسئلة قبل الامتحانات.
استكملت الوزارة عبر صفحتها قائلة:”لن يتم حساب درجات الصف الأول الثانوى على الإطلاق كى لا يتم تشكيل ضغط على التلاميذ ولكن ستكون سنة تدريبية وتجريبية للجميع ووضع بنية تحتية هائلة لذا يجب تواجد الطالب فى المدرسة بشكل منتظم.
استكملت الصفحة:”سيكون فى نهاية الترم الأول امتحانين يفصلهم بينهما 10 أيام أو أسبوعين وذلك لإعطاء الطالب فرصتين وفى آخر الترم الثانى فرصتين أخرتين وسيتم أخذ الدرجة الأفضل من الفرصتين لاعتباره ناجح وينتقل للصف الثانى الثانوى”، مشددة على ضرورة اجتياز الطالب للامتحانات بتفوق مع الوضع فى الاعتبار أنه لن يتم الأخذ بهذه الدرجات عند احتساب المجموع الكلى للمرحلة الثانوية وذلك لأن الصف الأول الثانوى هذا العام بمثابة أول تطبيق للنظام الجديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى