Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

أسباب تعرض النساء الحوامل لخطر الإجهاض

كتب - محمد علي

هناك العديد من الأسباب التي يمكن ان تعرض النساء الحوامل لخطر الإجهاض.
وقد توصلت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة بوسطن، إلى أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة لخطر الإجهاض خلال فصل الصيف.

وقام الباحثون المشرفون على الدراسة بمتابعة حالات حمل لـ 6000 امرأة في الولايات المتحدة، وذلك لمدة ثماني سنوات، وأظهر التحليل أن معدلات الإجهاض بلغت ذروتها في يونيو ويوليو وأغسطس؛ حيث تم تسجيل أعلى فارق موسمي في أغسطس ، عندما كانت معدلات الإجهاض أعلى بمقدار 44 مما كانت عليه في فبراير.

وتابع الباحثون، ان خطر الإجهاض كان أكبر قبل ثمانية أسابيع من الحمل، وعندما كان الجنين لا يزال بحجم حبة التوت، ويعتقد الخبراء أن الحرارة الشديدة أو عوامل نمط الحياة أثناء الطقس الحار يمكن أن تكون السبب في حدوث الإجهاض.

تفاصيل حالة الطقس خلال العشرة الأوائل من ذي الحجة

وقالت الدكتورة أميليا ويسلينك ، مؤلفة الدراسة من جامعة بوسطن، أن مخاطر الإجهاض ، وخاصة خطر الإجهاض” المبكر “قبل ثمانية أسابيع من الحمل ، كانت الأعلى في الصيف؛ حيث أن الأبحاث أكدت أنه يرتبط ارتفاع درجة الحرارة بارتفاع مخاطر حدوث مشاكل في الحمل ، مثل الولادة المبكرة ، وانخفاض الوزن عند الولادة .

زر الذهاب إلى الأعلى