Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

أول ظاهرة فلكية خلال شهر رمضان.. البحوث الفلكية تكشف

مؤمن محمد

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، أول ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصر خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن اقتران القمر بكوكبي المشترى والزهرة مساء اليوم الخميس 23 مارس هي أول ظاهرة فلكية خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن هلال القمر يتوسط كوكبي المشترى والزهرة بعد قليل، مضيفًا: يُرى هذا المشهد بالعين المجردة باتجاه الغرب بعد غروب الشمس مباشرة حتى يبدأ غروب الزهرة في تمام 8:50 مساءً تقريبا.

وأوضح أستاذ الفلك، أن هناك ظاهرة أخرى تربط بين القمر والزهرة تحدث غدا الجمعة 24 مارس، حيث يقترن القمر مع كوكب الزهرة ألمع كواكب المجموعة الشمسية، معقبًا: حيث نراهما بالعين المجردة متجاوران في السماء، وذلك غدا باتجاه الغرب بعد غروب الشمس مباشرة حتى بداية غروب المشهد في تمام 8:50 مساء تقريبا.

وشدد تادرس، أن جميع الظواهر والأحداث الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان، أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس، حيث إن النظر إلى الشمس بالعين المجردة يضر العين كثيرا.

اقرأ أيضاً: أعرفي كيف تتعاملي مع سلوك الطفل السارق

زر الذهاب إلى الأعلى