Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهرورقة وقلم

الأزهر يعقد ندوات حوارية حول حق الكَدِّ والسِّعاية

كتب - محمد علي

تعقد الأمانة العامة المساعدة للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، الأربعاء، ندوة حوارية لمجلة الأزهر الشريف تحت عنوان: «حق الكَدِّ والسِّعاية.. رؤية فقهية اجتماعية معاصرة»، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير المجلة.

يحاضر في الندوة التي تُعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات، الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتور نبيل السمالوطي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم زمزم، أستاذ القانون بجامعة القاهرة، ويدير الندوة الإعلامي علاء بسيوني.
مناقشة أهم قضايا العصر وطرح الحلول المناسبة

وقال نظير عيَّاد، إن هذه الندوة هي أولى الندوات التي ستعقدها مجلة الأزهر بشكل دوري، حيث تستضيف مجموعة من كبار علماء الأزهر؛ لمناقشة أهم قضايا العصر وطرح الحلول المناسبة لها.

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن الندوة الدورية للمجلة ستناقش في اللقاءات القادمة أهم الكتب الصادرة حديثًا التي ألَّفها علماء الأزهر، كما ستناقش القضايا التي يُثيرها كُتَّاب المقالات المنشورة في المجلة، ولا شكَّ أن في هذا ثَراءً فكريًّا كبيرًا للموضوعات المُثارة.

تنسيق 2022.. 161 ألف طالب سجلوا فى اختبارات القدرات بالجامعات

الدور التنويري للأزهر

أكد الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع أن انعقاد الندوة الدورية للمجلة يأتي انطلاقًا من الدور التنويري للأزهر، وأن هذا النشاط العلمي يشبه الندوات الأسبوعية والشهرية التي كان يُقيمها بعض أعلام الثقافة المصرية والعربية في القرن العشرين، كما يشبه الصالونات الأدبية والفكرية المنتشرة الآن في أرجاء العالم.

اليوم.. الأزهر يعلن نتيجة أبطال “تحدى القراءة العربى”

زر الذهاب إلى الأعلى