Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انترناشونالورقة وقلم

الأوراق وخطوات التقديم في مدارس المتفوقين” STEM” بالعام الدراسي المقبل

يتسائل العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022 والراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ” STEM” بالعام الدراسي المقبل، عن الأوراق المطلوبة للتقديم في  تلك المدارس.
ننشر خلال هذا التقرير للطلاب الراغبين في التقدم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ” STEM”، الأوراق المطلوبة للالتحاق بتلك المدارس.
الأوراق المطلوبة للتقدم بمدارس المتفوقين
– عدد 2 صورة شخصية للطالب الراغب في التقدم.
– صورة طبق الأصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد بالدرجات.
– صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد
– إيصال سداد الرسوم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة؛ لقبول الطلاب الراغبين في التقدم لمدارس المتفوقين  STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس، للعام الدراسي  2022/2023،وذلك في الفترة من 7 إلى 22 يوليو 2022،  للطلاب المستوفين لشروط التقدم الخاصة لكل مدرسة، على الرابط التالي: http://emis.gov.eg
وحددت الوزارة الشروط العامة للتقدم وهى أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2022 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة  بمرحلة التعليم الأساسى في العام الدراسى 2021/ 2022.
وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم)، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).
وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع (252) درجة فأكثر بنسبة 90% بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.
وأوضحت الوزارة أن إجراءات التقدم بالنسبة للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم على موقع الوزارة وتم حفظ بياناتهم تشتمل على الآتى:
طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع الأوراق المطلوبة من الطالب للتقدم.
زر الذهاب إلى الأعلى