Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم: باركود سري يكشف هوية مسئولي جروبات الغش

أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاولات تصوير وتداول الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي على جروبات الغش مرصودة ومعروف هوية ومكان أصحابها.

وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم: إن الامتحانات الالكترونية المنعقدة على منصة الامتحانات عبر التابلت، مزودة بـ «باركود سري»، يكشف مكان وهوية الطالب الذي نشر أجزاء من امتحانه.

وأوضحت عمليات التعليم أن الوزارة سوف تطبق قانون مكافحة الغش على أي طالب يساهم في تصوير أو نشر أسئلة وإجابات الامتحانات تمامًا مثلما يحدث كل عام.

وقد شهدت جروبات الغش على التليجرام تداولاً لبعض أسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية” الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة الامتحانات الإلكترونية الجديدة التي يمتحن عليها طلاب الصف الأول الثانوي اليوم على التابلت، مؤمنة ضد الغش ، حيث إنها لا تسمح لأي طالب بتصفح أي مصادر إلكترونية خارج صفحة الامتحان، وذلك لضمان تكافؤ الفرص.

وكان قد دخل طلاب الصف الأول الثانوي المتواجدون في جميع لجان امتحانات الصف الأول الثانوي المنعقدة في المدارس الثانوية المجهزة على مستوى الجمهورية ، على منصة الامتحانات الالكترونية عبر التابلت لأداء الجزء الإلكتروني في امتحان اللغة الاجنبية الاولى .

ويستمر زمن الاجابة على الجزء الالكتروني في امتحان اللغة الاجنبية الاولى ، لمدة ساعة ونصف من الساعة 9:15 صباحا حتى 10:45 صباحا .

ويشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الاول الثانوي عددا من أسئلة الاختيار من متعدد التي يجيب عليها الطالب عبر منصة الامتحان الالكترونية الموجودة على التابلت.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل آلية عمل منظومة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قائلاً: إن سيستم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام يقوم بإرسال الأسئلة ويستقبل الإجابات من 700 ألف طالب يوميا وهذا الرقم مضروب في 40 سؤالًا في كل امتحان .

وأضاف وزير التربية والتعليم: كل هذه البيانات الضخمة تتحرك على شبكة داخلية خاصة بوزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بشبكة الانترنت .

التعليم: نتتبع جروبات الغش ونعمل على إغلاقها بالتنسيق مع الجهات المسئولة

عاجل..تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الإلكترونى لأولى ثانوى على جروبات الغش

زر الذهاب إلى الأعلى