Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم تدرس مقترح إضافة الفنون لمواد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مؤمن محمد

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحظى باهتمام القيادة السياسية لرعاية المتفوقين والموهوبين وتنمية قدراتهم، مشيرا إلى أن مدارس STEM تعد نقطة مضيئة في التعليم المصري.

وأضاف الوزير في بيان له، أن الوزارة تعمل على التوسع فى إنشاء هذه المدارس على مستوى الجمهورية، حيث يبلغ عدد هذه المدارس 19 مدرسة بمختلف المحافظات، ومن المقرر إنشاء مدرستين خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، وذلك بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس اللجنة، واللواء أحمد البدري وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة، وناجى أمين أمين سر اللجنة، وأعضاء اللجنة، ومن جانب الوزارة حضرت الدكتورة عزيزة رجب المشرف على الإدارة العامة لشئون المتفوقين STEM ووليد ماهر مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي بالوزارة.

وخلال الجلسة، قدمت النائبة هبة مكرم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مقترحًا يتضمن تغيير مسمى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من “STEM” أي الخاصة بتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى “STEAM” أي الخاصة بتدريس العلوم والتكنولوجيا والفنون والهندسة والرياضيات، وذلك بإضافة دراسة الفنون إلى المواد التي يدرسها الطلاب بهذه المدارس، مؤكدة أن الفن يلعب دورا حيويًا فى تعزيز قيم العمل الجماعي والتنوع وحرية التعبير وتشجيع التعددية والتعرف على الثقافات المختلفة من خلال فنونها ومن ثم الانفتاح على العالم.

اقرأ أيضاً: خطوات تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة

وقد عقب الدكتور رضا حجازى على ذلك المقترح بأن المناهج بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا متكاملة، وبها مقررات للتربية الفنية والتربية الرياضية، ويتم تطبيق الجانب الفنى على أرض الواقع، كما يشارك طلاب مدارس STEM فى بعض الأنشطة، مشيرا إلى أنه سيتم النظر فى دراسة المقترح.

زر الذهاب إلى الأعلى