Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم: خدمة الإنترنت جاهزة لامتحانات الثانوي

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزية البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوى استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن خدمة الإنترنت جاهزة لعقد الاختبارات.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه تقرر احتواء الامتحان على قسمين، أحدهما “إلكتروني” يتم تصحيحه الكترونيا من اسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، ووالثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (30٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأوضحت أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، موضحة أنه بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وشددت الوزارة على أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية، مضيفة أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

هل امتحانات رابعة ابتدائي مختلفة من مدرسة لآخرى؟ …”التعليم” ترد

التعليم العالى: 5 مليارات جنيه تكلفة إنشاء فرع جامعة الملك سلمان بالطور

زر الذهاب إلى الأعلى