Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم: منصة الامتحانات الإلكترونية الجديدة تحفظ إجابات الطالب تلقائيا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة الامتحان الجديدة التي يتعامل معها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عبر التابلت لحل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، تحفظ جميع إجابات الطالب تلقائيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه لا داعي لأن يقلق أي طالب من احتمالية وجود أي صعوبة في عملية تسليم الامتحان الالكتروني وإنهائه بعد انتهاء الإجابة عليه.

وقالت وزارة التربية والتعليم : سيتم تصحيح جميع إجابات الطالب المحفوظة تلقائيا على منصة الامتحان الجديدة ، وسيأخذ كل طالب حقه كاملاً.

ويؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادتي تطبيقات الرياضيات والجغرافيا.

وتلتزم المدارس الثانوية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وكانت قد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا منسوبا إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مضمونه: قررنا عدم استكمال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي نظرا لظروف خاصة تخص السيرفرات ومشاكل الانترنت المدرسي على مستوى الجمهورية وبجميع محافظات مصر ، و نحن نتقدم بالاعتذار الشديد لجميع أولياء الأمور والطلاب.

ونفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد، علاقة الوزير بهذا المنشور ، مشيرا إلى أن كل ما جاء فيه لا أساس له من الصحة على الاطلاق .

وقال المصدر : الوزير لم يكتب نهائيا هذا الكلام على فيس بوك ، وليس لديه إلا حساب واحد فقط رسمي على فيس بوك وهو الموجود على الرابط التالي https://www.facebook.com/tshawki

وأضاف المصدر : الوزارة ليست مسئولة عن اي معلومات يتم تداولها على اي حساب مزيف اخر ينتحل شخصية الوزير ونحذر الجميع من تصديق اي معلومات غير مذكورة على حسابه الرسمي الوحيد على فيس بوك.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت على الضوابط التالية :

  • تقوم الوزارة بإعداد “ورقة المفاهيم” للصفوف الأول والثاني الثانوي
  • يقوم الطالب بتسليم هذه الأوراق مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها
  • لا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات
  • نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز
  • التخلف عن الجزء الورقي من الاختبار يعتبر غياب ويكون الطالب راسب في هذه المادة

كما أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن هذه ليست قرارات جديدة وإنما هي لإيضاح بعض النقاط .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم “عطل تقني”، في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى