Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة تكشف إجراءات الحجر البيطري للوقاية من جدري القرود

كتب - محمد علي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك إجراءات متعلقة بالحجر البيطري للوقاية من دخول فيروس جدري القرود عن طريق الحيوانات.

وأضاف «عبدالغفار أن هناك تشديد على مستوى جميع المنافذ، وتطبيق الترصد النشط للكشف المبكر عن أية حالات إصابة بالفيروس بين الحيوانات.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: «يتم تبادل البيانات والتنسيق المستمر بين مديريات الطب البيطري والشؤون الصحية والإبلاغ الفوري حال ثبوت ايجابية أي من العينات، للقيام بالتقصي الوبائي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة على الجانب البشري».

وعن إجراءات الحجر الصحي، أوضح أن فريق من الحجر الصحي بمنافذ الدخول يعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية حيال الوافدين من الدول التي أعلنت مؤخرا عن حالات مصابة بجدري القرود وذلك للاكتشالف المبكر للحالات ومنع دخولها.

وتابع: «يتم عزل الحالات المشتبه بهم فور الوصول، وإعادة التقييم بعيادة الحجر الصحي أو بغرفة العزل المؤقتة ثم يتم التحويل لمستشفى الحميات، وتطهير العيادات وغرف العزل تحت إشراف الحجر الصحي».

الصحة: تقديم الخدمة الطبية لنحو 400 ألف مواطن

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن مصر خالية من أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود أو حالة مشتبه في إصابتها، لافتة إلى متابعة الوضع العالمي المتعلق بفيروس جدري القرود ومتابعة كافة التعليمات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية وتدريب الأطقم الطبية على طرق التشخيص والمكافحة.

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها، لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه الحالة، مطمئنة المواطنين من توافر كافة الأدوية الخاصة بعلاج أعراض فيروس جدري القرود.

التعليم العالي يكشف مصاريف الجامعات الخاصة

زر الذهاب إلى الأعلى