Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة: طفلان بين كل 100 يحتاجون دخول المستشفى للعلاج من فيروس المخلوى

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل جديدة حول الفيروس المخلوى التنفسى، مشيرة إلى أنه فيروس ذو أعراض تنفسية يتزايد انتشاره قبل بداية فصل الشتاء، مضيفة: “يصاب به معظم الأطفال عند بلوغهم عمر العامين”.
وأضافت وزارة الصحة والسكان وفق تقريرها: يسبب الفيروس المخلوى التنفسى مرض خفيف شبية بالبرد، لكنه قد يتسبب فى إصابة الأطفال بمضاعفات شديدة مثل التهاب القصيبات الهوائية والالتهاب الرئوى.
وأضافت وزارة الصحة والسكان: قد يحتاج طفل إلى طفلين من كل 100 طفل تقل أعمارهم عند 6 شهور مصاب بعدوى الفيروس المخلوى إلى الدخول للمستشفيات لاحتياجهم إلى الاكسجين والسوائل الرئوية مضيفة أن أوضاعهم تتحسن ويخرجون فى غضون أيام .
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض تتمثل فى الحمى والرشح والاسهال والقئ واحتقان بالحلق، كما يحتاج الطفل إلى زيارة الطبيب المختص عند ظهور الأعراض لتلقى الرعاية والعلاج وتابعت: فى حالة ملاحظة صعوبة فى التنفس أو زرقان فى الجلد على الأطفال يجب التوجة إلى المستشفى على الفور.
زر الذهاب إلى الأعلى