Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

الكتاب بـ 20 جنيها.. تفاصيل تخفيضات الأسعار بمعرض الكتاب

مؤمن محمد

حلَّ الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضيفا على برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة cbc، للحديث عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

أوضح “بهي الدين” أن تساؤلات الجميع تتركز في أسعار الكتب، وهل هناك تخفيضات خلال الدورة الحالية أم لا، لذلك كان لا بد أن يتم مراعاة كل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، مضيفا: “هذا ظرف عالمي مش على بلد بعينها أدى إلى ارتفاع أسعار كل المواد الخام في العالم واللي منها الورق”.

تابع: “لكن لما يقام معرض في مصر بهذا الشكل وهذا الإقبال عليه، إذن هناك ثقة في ضمير القارئ بأن مصر تقرأ، لذلك مقابل هذه الثقة الهيئة المصرية العامة للكتاب مقدمة خصومات كبيرة جدا، وكان عندنا مبادرة قديمة اسمها (الثقافة بين إيديك) انضمت لمبادرة وزارة الثقافة اللي هي (الثقافة والفن للجميع) والكتب فيها مخفضة، سعر الكتاب الواحد لا يزيد عن 20 جنيه”.

اقرأ أيضاً: بالصور.. وزير التعليم يزور معرض الكتاب برفقة وزير التعليم العالي

يواصل أحمد بهي الدين: “كذلك كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة مقدم خصومات كويسة جدا على كتبه، بالإضافة إلى أن الناشرين مقدمين خصومات كويسة جدا على الكتب.. والناشرين العرب أعلنوا أن الخصومات عندهم هتصل 50%”.

زر الذهاب إلى الأعلى